العاهل الأردني يدعو العالم إلى التنديد بأي محاولة لتهجير الفلسطينيين قسراً

في ظل المخاوف والتحذيرات من محاولة تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة قال العاهل الأردني الملك عبد الله، إن على العالم أن يندد بأي محاولةٍ من جانب إسرائيل لتهيئة الظروف التي من شأنها تهجير الفلسطينيين قسراً داخل القطاع أو خارج حدوده.

العاهل الأردني، دعا في تصريحاتٍ بعد اجتماعه مع الرئيس القبرصي نيكوس كريستودوليدس، في عمان، إلى وقفٍ فوري لإطلاق النار وحذّر من “خطورة تدهور الأوضاع” جراء حملة القصف الإسرائيلية المتواصلة.

حماس: لا مفاوضات أو تبادل للمحتجزين حتى يتوقف العدوان على غزة

في غضون ذلك، قال أسامة حمدان، القيادي في حركة حماس خلال مؤتمرٍ في بيروت إنه لن تكون هناك مفاوضاتٌ أو تبادلٌ للمحتجزين حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيراً إلى أن الحركة تحمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عن حياة المحتجزين الإسرائيليين وعن عرقلة إتمام صفقة التبادل.

بلينكن يعلن حظر منح التأشيرات للمتورطين في أعمال عنف بالضفة الغربية

وفي شأنٍ متصل أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان إن وزارة الخارجية الأمريكية ستفرض حظراً على منح التأشيرات للأفراد المتورطين في تقويض السلام أو الأمن أو الاستقرار في الضفة الغربية.

البيان نوّه إلى أن الإعلان تضمن سياسةً جديدةً لتقييد منح التأشيرات، مبيناً أن القيود ستستهدف أولئك الذين ارتكبوا أعمال عنف أو اتخذوا إجراءاتٍ أخرى تعرقل وصول المدنيين إلى الخدمات الأساسية والضروريات الأساسية وقد تنطبق أيضاً على أعضاء أسر هؤلاء الأفراد.

قد يعجبك ايضا