الطيران الروسي يبدأ حملة عسكرية على مدينة “الميادين” بدير الزور

بدأ الطيران الروسي بعملية عسكرية اليوم للسيطرة على مدينة “الميادين” في ريف دير الزور الجنوبي، بعد أن تمكّن إرهابيو “داعش” من صد تقدم قوات النظام من القسم الغربي للمدينة.

في حين يستمر الطيران الروسي بقصف بلدات “القورية” و”العشارة” و”الجلاء” وجسر “البقعان” ومدينة “البوكمال” بريف دير الزور الشرقي.

 وكانت قوات النظام حققت منذ مطلع أيلول 2017 الجاري تقدماً واسعاً على حساب التنظيم، وسيطرت على الأوتوستراد الدولي دمشق-دير الزور بشكلٍ كامل، وبلدات “الشولا” و”كباجب”.

ووصلت إلى الضفة الشرقية من نهر الفرات وسيطرت على قرية “خشام”، القريبة من الحقول النفطية، وذلك بعد ضم مساحات واسعة بين اللواء 136 ومطار دير الزور العسكري، والسيطرة على أحياء، منها حويجة “صكر” في الجهة الغربية للفرات.

إلا أن هشاشة تمركز قوات النظام حال دون تثبيت السيطرة، حيث نجح التنظيم بعد هجمات عكسية من السيطرة على “القريتين” في الريف الجنوبي الشرقي لحمص، ومحاصرة السخنة في البادية، الأمر الذي زاد في عدد الغارات الروسية وبشكلٍ مكثف لتأمين التغطية النارية لقوات النظام، متسببة بفقدان المئات من المدنيين لحياتهم ونزوح الآلاف ناهيك عن التدمير الهائل للبلدات والمدن.

 

قد يعجبك ايضا