الصحة العالمية: إسرائيل تعرقل دخول شحنات طبية لقطاع غزة

كارثة تهدّد القطاع الصحي برمته في حال استمرار الحرب، وتأخّر إدخال المساعدات والمستلزمات الطبية، إلى قطاع غزة المحاصر، بحسب ما حذر المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندرماير.

ليندرماير، قال خلال مقابلةٍ متلفزة، إن إسرائيل تعرقل دخول ستٍّ وعشرين شاحنةً تحمل مستلزماتٍ طبيةً تابعةً لمنظمة الصحّة العالمية إلى قطاع غزة، مضيفاً أن السلطات الإسرائيلية لا توفّر أيَّ بيئةٍ آمنةٍ لإيصال المساعدات للمدنيين بغزة.

وأوضح ليندرماير، أنّ مستشفيات قطاع غزة بحاجةٍ ماسّة إلى المستلزمات الطبية لتقديم الرعاية للجرحى والمرضى، مشيراً إلى أنّ أصحاب الأمراض المزمنة لا يجدون العلاج بسبب عدم دخول الشاحنات، وأنّ مستشفيات قطاع غزة مهدّدةٌ بكارثةٍ حقيقية بسبب تكرار قطع الكهرباء جراء انعدام الوقود، ونقص المستلزمات الطبية.

وأكّد المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية أنّ هناك صعوباتٍ كبيرةً تواجه العاملين بالقطاع الصحي في قطاع غزة، بسبب قصف الطرق والبنية التحتية، لافتاً إلى أن ستين طاقماً طبياً ينتشرون في قطاع غزة لخدمة المتضررين من الحرب.

الأونروا: أكثر من 70% من مدارس غزة بحاجة لإعادة بناء
وفي سياق آخر، أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في منشورٍ عبر منصة “إكس”، أن ستةً وسبعين في المئة من مدارس قطاع غزّة بحاجةٍ لإعادة بناء أو تأهيلٍ بشكلٍ كبير لتتمكّن من العمل مجدّداً، مطالبةً بوقفٍ فوريٍّ لإطلاق النار في القطاع.

قد يعجبك ايضا