الشمال السوري.. الفصائل الإرهابية تفرض إتاوات على الأهالي في المناطق المحتلة

الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي في الشمال السوري، ومع مواصلتها الارتهان للاحتلال والائتمار بأمره، لا تنفك تمارس أبشع الانتهاكات بحق المدنيين في المنطقة، من قتل واختطاف وتعذيب وفرض إتاوات مالية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد نقلاً عن مصادر محلية، أن عناصر من فصيل “السلطان مراد” الإرهابي التابع للاحتلال التركي، يجبرون سائقي الدراجات النارية في مدينة الباب المحتلة على دفع مبالغ مالية للفصيل بحجة عدم امتلاك أوراق ثبوتية.

المرصد الحقوقي، أكد أن حواجز الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي تفرض إتاوات مالية كبيرة على المدنيين في مدينة تادف بريف حلب الشمالي الشرقي، مقابل السماح لهم بالوصول إلى أراضيهم الزراعية، إلى جانب تفتيش دقيق لهواتفهم الخليوية ومصادرة بعضها.

وبحسب المرصد، فإن حاجز يتبع لفصيل أحرار الشرقية الإرهابي التابع للاحتلال التركي في مدينة إعزاز شمال غربي البلاد، يفرض إتاوات مالية على المدنيين المارين من الحاجز، بعد إخضاعهم لعمليات تفتيش دقيقة.

هي انتهاكات كانت ولاتزال الفصائل الإرهابية ومن خلفها الاحتلال التركي ينفذونها بحق المدنيين في الشمال السوري، الذين أصبحوا ضحية سياسات تغيير ديمغرافي يسعى الاحتلال لتنفيذها في المنطقة، خدمةً لمشروعه الكبير الذي يهدف لتحقيقه والقائم على قضم المزيد من أراضي الدول الأخرى.

قد يعجبك ايضا