الشغف بالأحذية الرياضية يكلف بحرينيا في دبي أكثر من مليون دولار

أقام بحريني شغوف بجمع الأحذية الرياضية، ، غرفة خصصها للأحذية التي يعشقها في شقته ببرج خليفة في دبي ووضع فيها أحذية يقول إن قيمتها تتجاوز مليون دولار.
حقا للناس فيما يعشقون مذاهب.. فقد أقام بحريني شغوف بجمع الأحذية الرياضية، ، غرفة خصصها للأحذية التي يعشقها في شقته ببرج خليفة في دبي ووضع فيها أحذية يقول إن قيمتها تتجاوز مليون دولار.

وتتكون مجموعة محمد الصفار من نحو 1500 زوج من الأحذية الرياضية التي يغلب عليها علامتا نايكي وإير جوردانز. وتوضع الأحذية بشكل مثالي في صفوف منتظمة بخزانة كبيرة مع صناديق مصممة خصيصا لحماية كل حذاء منها من أشعة الشمس والغبار.

وبدأ الصفار في جمع الأحذية الرياضية منذ كان في المدرسة الثانوية للتعبير عن سخطه على زيه المدرسي الصارم الذي لم يكن يتيح للطلاب سوى حرية اختيار أحذيتهم فقط.

وأضاف أن مجموعة الأحذية الرياضية التي يملكها بدأت تزيد خلال السنوات العشر إلى الاثنتي عشرة الماضية. وقال الصفار إنه بدأ في جمع الأحذية وشراءها من مصممين لكنه انتقل بعد ذلك إلى شراء علامة جوردانز وجميع طرازات نايكي، مشيرا إلى أن قيمتها أكبر من تلك التي ينفذها مصممون.

ويوضح الصفار البالغ من العمر 31 عاما أنه يجمع الأحذية الرياضية من أجل سعادته الشخصية وليس لكسب المال. ويرى أن أفضل وسيلة لجمع أي شيء هي ملاحقة ما يسعد الإنسان.

وعلى الرغم من أنه لم يشارك في استثمار مع نايكي، يقول الصفار إنه عقد صفقات مع بعض الموزعين المعتمدين للعلامة التجارية. وعلامة إير جوردانز علامة تجارية فرعية لشركة نايكي ولها خط إنتاج خاص بها وتنتج أحذية خاصة باسم أسطورة كرة السلة مايكل جوردان.

ولتحديث مجموعته يشتري الصفار بين 20 و30 زوجا جديدا من الأحذية الرياضية شهريا، بالتالي فمن المستحيل أن ينتعلها جميعا، لكنه ينتعل قرابة عشرة في المئة فقط من الأحذية التي لديه.

ويرأس الصفار أعمال عائلته التي لها مشروعات في مطاعم ومدارس وفنادق ومقرها الرئيسي في العاصمة البحرينية المنامة.

قد يعجبك ايضا