الشرطة الهندية: انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي ولا إصابات

انفجار بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي، تزامناً مع الذكرى التاسعة والعشرين على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الهند وإسرائيل.

متحدث باسم الشرطة الهندية أوضح أن الانفجار الذي وقع قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي نتج عن عبوة ناسفة منخفضة الشدة، مشيراً أن التفجير هشم زجاج نوافذ ثلاث سيارات كانت متوقفة قرب مكان الانفجار، لكنه لم يسفر عن وقوع إصابات بين طاقم السفارة.

وزير الخارجية: لن ندخر جهداً في القبض على منفذي التفجير

من جانبه، قال وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار إنه تحدث مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكينازي حول الانفجار قرب السفارة الإسرائيلية.

وزير الخارجية الهندي أضاف أن بلاده تأخذ الأمر على محمل الجد وتحقق بالحادثة، ولن تدخر جهداً في القبض على الجناة على حد تعبيره.

مسؤول: نتعامل مع الانفجار كحادث إرهابي

بدورها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان إن الانفجار لم يُلحق ضرراً بالمبنى، مضيفةً أن السلطات الهندية تحقق في الواقعة وتتواصل مع السلطات الإسرائيلية المعنية.

كما أبلغ مسؤول إسرائيلي رويترز طالباً عدم نشر اسمه أن إسرائيل تتعامل مع الانفجار كحادث إرهابي.

هذا ووقع الانفجار بينما كان الرئيس الهندي رام ناث كوفيند ورئيس الوزراء ناريندرا مودي يشاركان في احتفال عسكري على بعد كيلومتر واحد من المكان.

يشار أنه في العام 2012 وقع انفجار بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي وأسفر حينها عن إصابة زوجة دبلوماسي إسرائيلي وسائقها واثنين آخرين.

قد يعجبك ايضا