السيسي يلتقي محمود عباس للاتفاق على العودة لمسار مفاوضات السلام

في إطار المساعي المصرية للعودة إلى مسار مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وتحقيق توافق سياسي في إطار رؤية موحدة بين القوى الفلسطينية، التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس الفلسطيني، محمود عباس في القاهرة.

السيسي أكد خلال اللقاء أن القضية الفلسطينية ستظل أولوية لدى مصر، مشدداً على ثبات موقف القاهرة في هذا المجال، ودعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وبذل جهودٍ حقيقية من أجل استعادة هذه الحقوق وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

من جانبه، شدد الرئيس الفلسطيني على أهمية التشاور والتنسيق مع مصر بشأن مجمل الأوضاع الفلسطينية ومحددات الموقف الفلسطيني في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة، معرباً عن تقديره لجهود مصر في دعم قضية بلاده على مختلف الأصعدة.

المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي أوضح أن اللقاء شهد استعراض الجهود المصرية لتثبيت الهدوء في قطاع غزة، مشيراً إلى أن التحركات المصرية تستهدف الحفاظ على أمن واستقرار الشعب الفلسطيني وتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية بالقطاع.

وبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، زيارة إلى كل من الأردن ومصر، التقى خلالها بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد أيام من إعلان عودة التنسيق الفلسطيني الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا