السيسي وماكرون يؤكدان ضرورة وقف التدخلات الخارجية في الشأن الليبي

 

الشأن الليبي كان محور حديث الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي بينهما أكد فيه الجانبان على ضرورة وقف التدخلات الخارجية غير المشروعة، في ليبيا، وضرورة إنهاء فوضى الفصائل الإرهابية والمرتزقة في ليبيا.

المتحدث باسم الرئاسة المصرية قال، إن السيسي أوضح أن ماكرون أكد على الدور المصري المحوري الفاعل في المنطقة، فيما شدد السيسي على ضرورة منح الأولوية القصوى لمكافحة الإرهاب، وتحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا.

كما اتفق الرئيسان على أهمية تنسيق الجهود في الفترة المقبلة، مع تأكيد الحرص الكامل على إنهاء الأزمة الليبية عبر التوصل لحلٍّ سياسيٍّ يمهد الطريق لعودة الأمن والاستقرار في هذا البلد، لا سيما من خلال دعم المساعي الأممية ذات الصلة وتنفيذ مخرجات عملية برلين.

الجيش الليبي يعلن إسقاط ثلاث طائرات تركية مسيرة
في سياقٍ متصل قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي في بيانٍ، إن منصات الدفاع الجوي أسقطت ثلاث طائرات تركية مسيرة بالقرب من مدينة بني وليد، التي تبعد عن العاصمة طرابلس حوالي مئة وثمانين كيلو متراً باتجاه الجنوب الغربي.

الشعبة أضافت أن الدفاع الجوي استهدف طائرة تركية مسيرة في الساعات الأولى من صباح السبت، وتمكنت من إسقاطها بالقرب من مدينة بني وليد، فيما تم إسقاط طائرتين مسيرتين حاولتا الإغارة على مواقع مدنية في المدينة ذاتها، مساء السبت.

قد يعجبك ايضا