السودان.. مقتل ضابط وثلاث جنود باشتباكات مع الجيش الإثيوبي على الحدود

في سلسلة متكررة للهجمات العسكرية على المناطق الحدودية بين السودان وإثيوبيا في الآونة الأخيرة، أخرها كانت اشتباكات بين الجيش وقوات إثيوبيين راح ضحيتها ضابط وثلاث جنود من الجانب السوداني.

مصدر في حكومة ولاية القضارف شرقي السودان، قال في تصريحات صحفية إن ضابط سوداني لقي حتفة وسط معارك شرسة وقعت في منطقة الآسرة على الشريط الحدودي بين السودان وأثيوبيا.

المعارك الدائرة وبحسب المصدر السوداني، إدت ايضاً إلى مقتل ثلاث جنود آخرين من طرف الجيش السوداني، الذي كان قد أعلن في وقت سابق استرداد مناطق متنازع عليها بداخلها مزارعين إثيوبيين، الأمر الذي اعتبره الجيش الإثيوبي استفزازاً لهم.

من جهتها، لم تصدر القيادة العامة للجيش السوداني حتى أعداد هذا التقرير أي بيان يتعلق بهذه الحادثة.

ومن وقت إلى آخر، تشتبك القوات السودانية مع الجيش الإثيوبي في منطقة “الفشقة” الحدودية التابعة لولاية القضارف السودانية شرق البلاد، وهي منطقة زراعية نائية، حيث تتهم الحكومة السودانية مواطنين إثيوبيين بزراعة أراض داخل حدودها.

وسبق لهذه الاشتباكات أن أدت إلى خسائر بشرية، لاسيما لدى الجيش السوداني الذي سبق وأن أعلن عن مقتل عدد من عناصره في اشتباكات مماثلة.

في الشهر الماضي، أعلنت الأمم المتحدة أن أزمة إنسانية واسعة النطاق ترتسم عند الحدود بين السودان وإثيوبيا، بعد نزوح آلاف الاشخاص يوميا بسبب العملية العسكرية الجارية في إقليم تيغراي المتنازع عليه داخليا في البلاد.

قد يعجبك ايضا