السودان:النيابة العامة توجه للرئيس المخلوع عمر البشير تهما بالفساد

عقب اكتمال التحريات في الدعوى الجنائية المرفوعة بحق الرئيس المخلوع عمر حسن أحمد البشير، وجهت النيابة العامة في السودان تهما للرئيس السابق، تتعلق بالفساد في التعامل بالنقد الأجنبي وغسل الأموال.

ولم يقف الأمر لدى الفساد بل وجهت النيابة أيضا في مايو\أيار للبشير تهم التحريض والمشاركة في قتل متظاهرين.

وأمرت النيابة العامة باستجواب البشير فيما يتعلق بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

سعي دولي لحث المجلس العسكري والمعارضة للوصول إلى انتقال ديمقراطي

وفي سياق آخر، قال المجلس العسكري الحاكم بالسودان في بيان إن رئيس المجلس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اجتمع مع تيبور ناجي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية والدبلوماسي المخضرم دونالد بوث الذي عين الأربعاء مبعوث واشنطن للسودان.

في حين قال قيادي بتحالف المعارضة الرئيسي في السودان إن الولايات المتحدة تدعم جهود التحالف من أجل نقل السلطة إلى حكومة مدنية عقب اجتماع مع أكبر دبلوماسي أمريكا لشؤون أفريقيا.

ويسعى تيبور ناجي في زيارته حاليا للمشاركة في مسعى دولي يهدف إلى حث المجلس العسكري والمعارضة على التوصل إلى اتفاق بشأن الانتقال الديمقراطي وذلك بعد شهرين من الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير.‭ ‬

وتأتي الزيارة بعدما قال مبعوث إثيوبي إن المجلس العسكري الانتقالي وتحالف جماعات الاحتجاج والمعارضة اتفقا على استئناف المحادثات، التي انهارت بعد فض اعتصام للمحتجين بالقوة في الثالث من يونيو حزيران وأسفر عن مقتل العشرات من المحتجين.

قد يعجبك ايضا