السلطات العراقية تلقي القبض على 4 إرهابيين من داعش في ثلاث محافظات

في ظل حملاتها الأمنية المستمرة بأنحاء البلاد المختلفة ضد خلايا وفلول داعش الإرهابي، المُنهزمِ عسكرياً منذ العام ألفين وسبعة عشر، أعلنت السلطات العراقية إلقاءَ القبض على أربعة إرهابيين من تنظيم داعش، في محافظات الأنبار ونينوى وكركوك.

خليةُ الإعلام الأمني العراقي أعلنت أن قواتٍ عسكريةً استخباراتية، وبناءً على معلوماتٍ دقيقة، تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين في “قضاء الرمادي” وناحيتَي “ربيعة والرشاد” في المحافظات المذكورة، وتسليمهم للجهات المعنية.

من جهتها ذكرت مديريةُ إعلامِ هيئة الحشد الشعبي العراقي في بيانٍ منفصل، أن قواتها نفذت عمليةً أمنيةً مشتركة في قضاء العامرية بمحافظة الأنبار، أسفرت عن إلقاء القبض على عنصرٍ إرهابيٍّ من تنظيم داعش وصفته بالخطير.

وفي السياق نفسه أعلنت فصائلُ الحشد الشعبي أن قوةً تابعةً لها وبإسنادٍ من الهندسة العسكرية والاستخبارات في الجيش العراقي، نفذت عمليةً من أربعة محاورَ في عمق جزيرة الحضر في محافظة نينوى، بهدف فرض الأمن والاستقرار وضرب وتدمير خلايا داعش هناك.

يشار إلى أن تنظيم داعش الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمةٍ متوزّعةٍ في جميع أنحاء العراق، ويشنّ هجماتٍ على المدنيين والعسكريين، وينفّذ عمليات تفجيرٍ وخطفٍ بشكلٍ متكرّر، وسط استمرار السلطات هناك بتنفيذ حملاتٍ أمنيةٍ متتابعةٍ ضدّه، بهدف إحباط أي جهودٍ يبذلها في سبيل العودة من جديد.

قد يعجبك ايضا