السلطات الروسية: طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت بيلغورود وفورينج

في ظل استمرار حرب المسيرات بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية في مناطقَ متفرّقة، في إطار ما يقول الجانبان إنه استهداف بنى تحتية عسكرية، أعلنت السلطات الروسية تعرض مناطق حدودية لهجماتٍ بطائراتٍ مسيّرةٍ أوكرانية.

حاكم منطقة فوروينج جنوبي روسيا ألكسندر جوسيف، قال في بيانٍ على تطبيق تيلغرام، إن طفلة أصيبت بجروحٍ إضافةً لأضرارٍ مادية كبيرة في المباني السكنية، جراء هجومٍ بطائرةٍ مسيّرةٍ نفّذته القوات الأوكرانية.

ومن جانبه، أعلن رئيس بلدية فورونيج حالة الطوارئ بالمدينة، وقال إنه تم إجلاء سكان مبنىً سكنيٍّ كامل إلى مدرسة مجاورة بعد أن تسبب حطام طائرةٍ مسيّرة في اندلاع حريقٍ بالمبنى، وذلك في أعقاب هجومٍ بطائراتٍ مسيّرةٍ أوكرانية على المدينة.

الدفاع تعلن إسقاط أكثر من 10 مسيرات أوكرانية فوق فورونيج وبيلغورود

تصريحات المسؤولين، جاءت في وقتٍ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت وأسقطت خمسَ طائراتٍ مسيّرةٍ أوكرانية واعترضت ثلاثَ طائراتٍ أخرى فوق منطقة فورونيج، بالتزامن مع اعتراض أربع طائراتٍ أخرى في مقاطعة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا.

يشار إلى أنّ روسيا تمتلك قاعدةً جويةً بالقرب من مدينة فورونيج حيث تتمركز بعض الطائرات الحربية من طراز “سوخوي سو34” والتي غالباً ما تستخدم روسيا عبرها الطائرات القاذفة للقنابل خلال ضرباتها الجوية في أوكرانيا، بحسب وسائل إعلامٍ روسية.

قد يعجبك ايضا