السلطات الأوكرانية : قتيلان و 5 جرحى بهجوم روسي على ميكولايف

قتلى جُدُدٌ في أوكرانيا، إثر ضرباتٍ روسيةٍ طالت هذه المرة، المنطقةَ الجنوبية.. هجومٌ تزامنَ مع استمرار التوغل الروسي في شرقي أوكرانيا، على جبهتَي دونيتسك وخاركيف، أكثر المناطق اشتعالاً خلال الحرب.

السلطات الأوكرانية أفادت الإثنين، بمقتل مدنيَّين اثنين، وإصابة خمسةٍ آخرين، في هجومٍ روسيٍّ على منطقة ميكولايف جنوبي البلاد.

خدمةُ الطوارئ الأوكرانية أوضحت، أن الهجومَ نُفِّذَ بالصواريخ على قرية “سنيهوريفكا”، ما أسفر عن حريقٍ في مقهىً ومعرضٍ لبيع السيارات، وأضرارٍ طالت متجراً لخدمة إصلاح الإطارات، وعدداً من الممتلكات الخاصة.

وزارة الدفاع: قواتنا سيطرت على قريتين جديدتين في دونيتسك وخاركيف

الضربات الروسية تزامنت مع تقدُّمٍ روسيٍّ جديد، على محاورَ شرقي أوكرانيا، حيث قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قريتين في أوكرانيا، هما “إيفانيفكا” في خاركيف و “نيتايلوفه” بدونيتسك.

وتمكنت القواتُ الروسية خلال عشرة أيام، من السيطرة على مجموعةٍ من القرى في خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا بعد العاصمة، إثرَ هجومٍ بريٍّ هو الأكبر من نوعه، خلال الأشهر القليلة الفائتة.

تقدمٌ روسيٌّ دفع بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لطلب دعمٍ إضافيٍّ من حلفائِهِ الغربيين، وهو ما لبّته الولاياتُ المتحدة ودولٌ أوروبية، بعد فترةٍ من وضع ملف دعم كييف في قائمة الانتظار.

صحيفة: مدريد تعتزم إرسال أسلحة إلى أوكرانيا بقيمة 1.23 مليار دولار

في هذا الصدد، ذكرت صحيفةُ الباييس الإسبانية، نقلًا عن مصادرَ مطلعةٍ لم تُسمِّها، أن مدريد تعتزم إرسالَ صواريخ باتريوت، ودباباتِ ليوبارد إلى أوكرانيا، في إطار حزمة أسلحةٍ تقدّر بقيمة مليارٍ ومئتين وثلاثين مليونَ دولار.