السلطات الأوكرانية تعلن مقتل 6 على الأقل بهجوم روسي على خاركيف

هجماتٌ عنيفةٌ مكثفة، تشنها القوات الروسية منذ بداية الربيع، للسيطرة على مدينة خاركيف ثاني أكبر المدن في أوكرانيا، بالتزامن مع اشتعال الجبهاتِ في مناطقَ أخرى، وبالتالي سقوطُ المزيد من الضحايا.

السلطات الأوكرانية قالت إن هجوماً صاروخياً على خاركيف شمال شرق البلاد، أدّى إلى مقتل ستة أشخاصٍ على الأقل، وإصابة نحو أحد عشر شخصاً.

رئيس بلدية خاركيف وحاكم المنطقة قال للتلفزيون الرسمي، إن الهجومَ الذي استُخدم فيه خمسة عشر صاروخاً، ألحق أضرارًا بالبنى التحتية للنقل والبلدية، فضلاً عن مطبعة، مما تسبب في اندلاع حريق، فيما أوضح أولكسندر فيلتشاكوف رئيس مكتب المدعي العام لمنطقة خاركيف، أن نحو خمسين شخصًا كانوا في المطبعة، عندما تعرضت للقصف.

روسيا
وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية أندرييفكا بأوكرانيا
ومع الحديث عن إحراز موسكو تقدماً ميدانياً تلوَ الآخر، ذكرت وزارة الدفاع الروسية الخميس، أن قواتها سيطرت على قرية أندرييفكا جنوب غربي باخموت، في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

أوكرانيا
زيلينكسي يدافع عن قوات بلاده ويقول روسيا تستغل نقص الدفاعات الجوية
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي علّق على الهجمات الروسية بالقول، إن موسكو تستغل نقصَ أنظمة الدفاع الجوي في بلاده وضعفَ القدرات العسكرية لتدمير منصات إطلاق الصواريخ الروسية.

زيلينكسي وجّه انتقاداتٍ ضِمنيةً للدول الحليفة، وكتب على منصة إكس، إن الأوكرانيين ليسوا ضعفاء، بل العالم الذي قال إنه لا يجرؤ على مواجهة الإرهابيين بالطريقة التي يستحقونها، على مدى السنوات الثلاث الماضية.