السلطات الأوكرانية: أكثر من 50 قتيلاً وجريحاً بهجوم روسي على دنيبرو

خسائرُ بشريةٌ جديدةٌ في أوكرانيا، جراء ضرباتٍ متواصلةٍ من قبل روسيا، التي تشن في ذات الوقت هجماتٍ بريةً على محاورَ في الشرق، وتحديداً جبهة دونيتسك المشتعلة.

السلطات الأوكرانية أعلنت الأربعاء، مقتل خمسة أشخاصٍ وإصابةَ سبعةٍ وأربعين آخرين على الأقل، جراء هجومٍ روسيٍّ استهدف مدينة دنيبرو وسط البلاد. وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إنّ الهجوم الروسي نُفِّذ على المدينة، باستخدام الصواريخ والطائرات من دون طيار.

أوكرانيا
موالون لموسكو: إصابة 8 عمال بمحطة زابوريجيا النووية بهجوم لمسيرة أوكرانية

في الأثناء، قال مسؤولون موالون لموسكو إن ثمانية عمال بمحطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تسيطر عليها روسيا، أصيبوا في هجوم لطائرات مسيرة أوكرانية استهدف محطة كهرباء فرعية قرب المحطة الواقعة جنوب شرق أوكرانيا.

الأزمة الأوكرانية
روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرقي أوكرانيا

في غضون ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية، إنّ قواتها سيطرت على قرية “نوفي” في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا، وذلك في أحدث تقدُّمٍ بعد إعلان موسكو، السيطرةَ على عدة قرىً خلال الأيام القليلة الفائتة.

وتشن روسيا منذ نحو شهرين هجوماً برياً متواصلاً، على محاورَ في خاركيف ودونيتسك على وجه التحديد، تمكنت خلاله من السيطرة على قُرىً بالمنطقتين، في وقتٍ ذكرت موسكو أن هجومَها على الجهة الشمالية الشرقية لأوكرانيا، يهدف لإنشاء منطقةٍ عازلةٍ لحماية مناطقها الحدودية.
روسيا
وسائل إعلام: هجوم بقارب مسير يستهدف ميناء نوفوروسيسك

من جهةٍ أخرى، قالت وسائلُ إعلامٍ روسية، إنّ هجوماً بقاربٍ مُسيّرٍ استهدف ميناء نوفوروسيسك، جنوبَ غربي البلاد، فيما ذكرت السلطاتُ المحلية، أن الهجومَ لم يؤثّر على المِلاحة، في الميناء المُطل على البحر الأسود.

وكثّفت أوكرانيا في الأسابيع والأشهر الفائتة، من هجماتها الجوية على الأراضي الروسية، وخاصةً المناطق الحدودية معها، مخلفةً مئات القتلى والجرحى، إضافةً لخسائرَ في منشآتٍ للطاقة.