السفيرة الأمريكية تحذر: السودانيون يأكلون أوراق الشجر

لا تزال الأوضاع الإنسانية في السودان تنحدر نحو الهاوية، وذلك في ظل الحرب المشتعلة بين الجيش وقوات الدعم السريع، وسط تحذيراتٍ دولية، من خطر مجاعة وشيك في حال استمر الصراع لفترة أطول.

السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد قالت في بيان إن السودان يعاني ويلات حرب أهلية منذ أكثر من عام، وإن الوضع الإنساني هناك هو الأسوأ في العالم، ويتعيّن على جميع الدول اتخاذ المزيد من الإجراءات لإنقاذ الأرواح.

بيان غرينفيلد دق ناقوس الخطر عندما أشار إلى أن الكثير من السكان يأكلون أوراق الشجر ويغلون التراب ليطعموا أطفالهم, مؤكداً أن طرفي الصراع عرقلا عمليات تسليم المساعدات الحيوية على الرغم من الجهود التي يبذلها العاملون في المجال الإنساني.

السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد ختمت بينها بالقول إن الشعب السوداني بحاجة ماسة إلى نهاية فورية للقتال، ووصول المساعدات الإنسانية بلا عوائق، والانتقال إلى حكم مدني، ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم المرتبكة.

وكان آخر التحذيرات الدولية، ما أعلن عنه التصنيفُ المَرحلي المُتكاملُ للأمن الغذائي، وهو مرصدٌ دوليٌّ لمراقبة الجوع، والذي تحدث عن خطر مجاعة أكيد في أربع عشرة منطقةً بأنحاء السودان، إذا تصاعدت الحرب أكثرَ بين طرفي الصراع هناك.

قد يعجبك ايضا