السفارة السعودية في تركيا تحذر مواطنيها من التعرض لاعتداءات

تتوالى التحذيرات من قبل السفارات لرعاياها بأخذ الحيطة والحذر من اعتداءاتٍ مُتكرِّرة يتعرَّضون لها، وكان آخرها التحذير الذي طالبت به المملكة العربية السعودية بعد أن تعرض اثنان من مواطنيها لاعتداء مُسلَّح.

السفارة قالت في بيانٍ أنَّ اثنين من مواطنيها تعرَّضا لاعتداءٍ مُسلَّح أثناء وجودهما في أحد المقاهي بمنطقة شيشلي في مدينة إسطنبول ما نَتَجَ عنه إصابة أحدهما بطلقٍ ناريٍّ فضلاً عن سرقة أمتعتهما الشخصيَّة.

البيان أضاف أنَّ السفارة تودُّ من مواطنيها أخذ الحيطة والحذر وعدم ارتياد منطقتي تقسيم وشيشلي المشهورتين في اسطنبول واللتين تستقطبان عدداً كبيراً من السُّيّاح السعوديين الذين يزورون المدينة.

يأتي ذلك بينما ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية بالتحذير الذي أطلقته السفارة في أنقرة فيما يتعلق بشراء العقارات في تركيا والاستثمار في قطاع الطاقة، والعقبات والمشاكل التي باتت تواجه الغالبية العظمى من السعوديين والتي وصلت لدرجة النَّصبِ عليهم.

وأكدت جهات سعودية مؤخراً أنّ الظروف غير المواتية في تركيا أدَّت إلى انخفاضٍ كبيرٍ في الطلب على زيارة تركيا من قبل السياح السعوديين بنسبة سبعين في المئة.

وتزداد المخاوف التركية من تسارع وتيرة العقوبات السعودية التي يتم فرضها تدريجياً على أنقرة سواء بشكل علني أو سرّي، والتي شملت مجالات الاستثمار العقاري والسياحة والنقل.

وتضرَّرت صناعة السياحة التركية بشكلٍ عامٍّ بسبب المخاوف الأمنيَّة والخلافات السياسيَّة مع كثيرٍ من دول العالم في السنوات الأخيرة.

قد يعجبك ايضا