الريال يقسو على دورتموند وبورتو يفاجئ موناكو

نجح نادي ريال مدريد الإسباني من فك عقدة دورتموند بفوزه عليه، على ملعبه، بثلاثة أهداف لواحد، وفاجئ نادي بورتو نادي موناكو بفوزه عليه بنتيجة عريضة قوامها ثلاثة أهداف لـلا شيء في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
فعلى أرضية ملعب “سيغنال أدونا بارك” الخاص بنادي بروسيا دورتموند الألماني، تمكّن ريال مدريد من فك عقدته مع نادي بروسيا دورتموند، حيث لم يسبق لريال مدريد من الفوز على دورتموند على ملعبه في كل المباريات الرسمية التي خاضها الفريقان مع بعضهما البعض، وجاءت ثلاثية ريال مدريد عبر الويلزي غاريث بايل في الدقيقة 18 والبرتغالي كريستيانو رونالدو في مناسبتين 49 و79، فيما سجل الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الهدف الوحيد لدورتموند في الدقيقة 54.
ليتساوى الفريق الملكي في الصدارة مع توتنهام الفائز على أبويل نيقوسيا القبرصي بثلاثية نظيفة برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل بوروسيا دورتموند المجموعة رفقة أبويل نيقوسيا دون نقاط، ليستعيد النادي الملكي عافيته بعد الأداء الضعيف في الدوري الإسباني.
وفاجئ نادي بورتو نادي موناكو بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي بفوزه عليه على أرضه وبين جمهوره بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، واستعاد بورتو ذكريات عام 2004 حين توّج بلقب دوري الأبطال بفوزه على موناكو بالذات بنفس النتيجة في المباراة النهائية.
سجل أهداف بورتو الكاميروني فنسنت أبوبكر هدفين (د31-69)، بينما أحرز الهدف الثالث اللاعب ميغيل لايون (د89)، وبهذا الفوز رفع بورتو رصيده إلى ثلاث نقاط في المجموعة التي يتصدرها بشكتاش التركي بـ 6 نقاط وذلك بعد فوزه على لايبزيغ الألماني بهدفين، بينما تجمد رصيد موناكو ولايبزيغ عند نقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
وحقق سبارتاك موسكو تعادلاً مهماً مع ليفربول بتعادلها بهدف لهدف افتتح سبارتاك موسكو التسجيل من خلال لاعبه فيرناندو مارتينز، وأدرك التعادل لليفربول نجمه البرازيلي كوتينيو، بينما حققت أندية إشبيلية ومانشسترستي ونابولي انتصارات منطقية على كل من ماريبو وشاختار وفينورد على التوالي.
وتختتم الجولة الثانية اليوم الأربعاء بإقامة عدة لقاءات مهمة يتصدرها لقائي باريس سان جيرمان الفرنسي مع بايرن ميونيخ الألماني ولقاء أتلتيكو مدريد الإسباني مع تشيلسي الإنكليزي.
وإليكم نتائج يوم الأمس:
بروسيا دورتموند الألماني x ريال مدريد الإسباني (1-3)
مانشسترستي الإنكليزي x شاختار الأوكراني (2-0)
نابولي الإيطالي x فينورد الهولندي (3-1)
سبارتاك موسكو الروسي x ليفربول الإنكليزي (1-1)
موناكو الفرنسي x بورتو البرتغالي (0-3)
بشكتاش التركي x لايبزيغ الألماني (2-0)
إشبيلية الإسباني x ماريبور السلوفيني (3-0)
أبويل نيقوسيا القبرصي x توتنهام الإنكليزي (0-3)

قد يعجبك ايضا