الرياض تعلن استهداف الحوثيين محطة لتحلية المياه والأخير يؤكد

بعد أسبوع على هجوم استهدف مطار أبها في جنوب السعودية، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن أن الحوثيين استهدفوا بهجوم محطةً لتحلية المياه في جنوب المملكة.

المتحدّث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، قال في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن مقذوفا معاديا سقط بالقرب من محطة تحليّة المياه المالحة بالشقيق، وأوضح أن الهجوم لم ينتج عنه أي أضرار بشريّة او تلفيّات، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ إجراءات وصفها بالصارمة والعاجلة، لردع الميليشيات الإرهابية، حسب قوله.

وبحسب المالكي، فإن الهجوم على محطة تحلية المياه يثبت مرة أخرى استمرار النظام الإيراني في إمداد الحوثيين بأسلحة نوعية جديدة.

وتتّهم السعودية إيران بأنّها تصدر الأوامر للحوثيين لشن الهجمات، لكن طهران تنفي مرارا مساندة الحوثيين عسكريا، مؤكّدة أن دعمها لهم ينحصر بالسياسة.

من جهة أخرى أعلن الحوثيون عبر قناة “المسيرة” الناطقة باسمهم أنّه تم قصف محطة الكهرباء بالشقيق في جيزان بصاروخ “كروز” وقالت المسيرة إن الصاروخ أصاب الهدف بدقة.

وفي واشنطن، أعلن البيت الأبيض أنه تمّ إبلاغ الرئيس دونالد ترامب بحصول ضربة على السعودية، حيث قالت المتحدّثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان “تم إطلاع الرئيس على تقارير حول هجوم بصاروخ على المملكة العربية السعودية”، مضيفة ” بأنهم يراقبون الوضع عن كثب ويواصلون المشاورات مع شركائهم وحلفائهم”.
ولم يتضح سبب إطلاع ترامب على الحادث إذا كان لم يتسبب في أي ضرر، وفق وكالة أسوشييتد برس.

ويأتي الهجوم بعد أسبوع على قصف الحوثيين مطار أبها في جنوب السعودية ما أسفر عن إصابة 26 شخصا بينهم نساء وأطفال، حيث اعتبرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن قصف الحوثيين على المطار يمكن أن يرقى إلى مصاف “جريمة حرب”، ودعتهم إلى أن يوقفوا فورا كل الهجمات على “البنى التحتية المدنية في السعودية”.

قد يعجبك ايضا