الرياضيون ينددون بممارسات الاحتلال التركي الرامية لزعزعة استقرارشمال شرق سوريا

بصوتٍ واحد لرياضيي إقليم الجزيرة لالدخول الاحتلال التركي لمناطقنا , شهدت يوم أمس الأربعاء مدينة القامشلي في الشمال السوري مظاهرة حاشدة دعت لها هيئة الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي في إقليم الجزيرة ,شارك بها عدد كبير من الرياضيين من كافة المكونات , انطلقت من استادشهداء الثاني عشرمن آذارالى مقر الأمم المتحدة في المدينة .

دعوات الرياضيين بالهتافات والشعارات المرفوعة والتي أكدت على وقوف الشعوب في الشمال والشرق السوري بكافة مكوناته العربية والكردية والارمنية والسريانية صفاً واحداً ضد مشروع الاحتلال التركي بإقامة المنطقة الأمنة المزعزمة في الشمال السوري ورفض الهيمنة العثمانية .

كما قدم رياضيي إقليم الجزيرة وثيقة لهيئة الأمم المتحدة تمت قراءتها من أمام مقرالأمم المتحدة في مدينة القامشلي تضمنت مناشدة المجتمع الدولي وجميع المنظمات والهيئات الدولية بالوقوف الى جانب شعوب الشمال والشرق السوري وحمايتهم من تهديدات الاحتلال التركي .

مسيرات احتجاجية واسعة تجتاح الشمال السوري سبقت مظاهرة رياضيي إقليم الجزيرة توحدت بها المطالب والشعارات بضرورة المحافظة على امن واستقرارمناطق الشمال والشرق السوري من خلال التصدي للتهديدات التركية والتي تهدف بالدرجة الأولى الى انهاء الحالة الصحية للتعايش المشترك بين كافة المكونات في شمال وشرق سوريا .

قد يعجبك ايضا