الدول المقاطعة تجتمع في المنامة لبحث الأزمة القطرية

يجتمع اليوم وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر في العاصمة البحرينية المنامة، ويعقد الاجتماع على مدار يومين  لبحث تطورات الأزمة الخليجية.

وذكر بيانٌ للخارجية المصرية أنَ اللقاء يأتي في إطار ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعهم في القاهرة يوم 5 يوليو، بعقد اجتماعٍ في مملكة البحرين نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أنّ تلك الاجتماعات تعكس اهتمام الدول الأربع بتنسيق مواقفها والتأكيد على مطالبها من دولة قطر، وتقييم مستجدات الوضع ومدى التزام قطر بالتوقف عن دعم الإرهاب والتدخل السلبي في الشؤون الداخلية للدول الأربع

وقال سفير دولة الإمارات في الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، إن قطر تسير عكس المستقبل، والخلاف بين الدول الأربع المقاطعة والدوحة يتمحور حول مستقبل الشرق الأوسط.

وتحدث في برنامج حواري عرض على شاشة “بي بي اس” الأمريكية، أنّ قطر دعمت خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة جماعات مثل الاخوان المسلمين وحماس وطالبان وجماعات مسلحة في سوريا وليبيا.

وأكّد السفير الإماراتي أنّ بلاده وحلفاءها لا يزالون على استعداد للجلوس والتفاوض مع قطر على قائمة المطالب الـ13، في حال تخلت عن سياستها الحالية فيما يخص دعم وتمويل الجماعات الإرهابية.

قد يعجبك ايضا