الدوري الإيطالي: سقوط آخر لميلان

ضمن مباريات الأسبوع السادس للدوري الإيطالي لكرة القدم تعرّض نادي ميلان لنكسة جديدة بسقوطه أمام سمبدوريا بهدفين دون مقابل، فيما تغلّب كل من انترميلان ولاتسيو على كل من جنوى وفيرونا على التوالي.

تمكّن نادي سمبدوريا من إضافة خسارة جديدة لسجل نادي ميلان بتغلّبه عليه بهدفين، ورغم أن لقاءات الفريقين غالباً ما تتميّز بالسرعة والندّية إلا أن اللقاء لم يكن كذلك، وكان الشوط الأول بارداً بين الفريقين باستثناء بعض الفرص المُهدرة هنا وهناك، لينتهي الشوط بالتعادل دون أهداف.

وفي الشوط الثاني استمرت وتيرة اللعب بطيئة بين الفريقين والهجمات الخجولة بين الفريقين حتى الدقيقة (72) عندما نجح سمبدوريا بافتتاح التسجيل بواسطة دوفان زاباتا، الذي تابع بيُمناه، من زاوية صعبة وضيقة، الكرةَ ووضعها في سقف المرمى، وفي الوقت بدل الضائع أحرز سمبدوريا هدفه الثاني عن طريق اللاعب الأرجنتيني البديل ريكاردو ألفاريز (د90+1)، لتنتهي المباراة بفوز سمبدوريا، وبهذا الفوز رفع سمبدوريا رصيده إلى 11 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من ميلان الذي تعرّض لخسارته الثانية.

وفي مباراة أخرى استمر الأنتر في مطاردة كل من جوفنتوس ونابولي على صدارة الدوري، وذلك بتغلّبه بصعوبة كبيرة على نادي جنوى بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب “جوسيبي مياتزا” في ميلانو، وبقيت النتيجة على حالها بين الفريقين حتى الدقيقة (88) عندما خطف الأنتر هدف الفوز من خلال اللاعب دانيلو دي إمبروزيو.

ورفع إنتر رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف نابولي وجوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية اللذين تغلبا على سبال 3-2 وتورينو 4-صفر على التوالي يوم السبت.

ويعتبر الأنتر من الفرق المنافسة على مراكز الصدارة، برغم الصعوبة التي يعانيها الفريق لتسجيل الأهداف، ففي العديد من المباريات لم يستطيع أنتر حسم مبارياته إلا بالدقائق الأخيرة رغم تواضع منافسيه.

وفي بقية مباريات الأسبوع السادس تغلّب لاتسيو على مضيفه فيرونا بثلاثة أهداف نظيفة رافعاً رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، وتعادل فيورنتينا وأتلانتا بهدف لكل فريق، وفاز كل من كييفو وكروتوني على كل من كالياري وبينيفينتو بنتيجة هدفين لـ لا شيء، فيما تغلّب بولونيا على ساسولو بهدف.

ترتيب العشرة الأوائل في الدوري الإيطالي:

1-نابولي 18 نقطة

2-جوفنتوس 18

3-أنترميلان 16

4-لاتسيو 13

5-روما 12

6-ميلان 12

7-سمبدوريا 11

8-تورينو 11

9-أتلانتا 8

10-كييفو 8

 

قد يعجبك ايضا