الدوري الإنكليزي: فوز كاسح للستي على ليفربول وستوك يعرقل اليونايتد

تغلب نادي مانشستر ستي على نادي ليفربول بنتيجة عريضة قوامها خسة أهداف دون رد في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ونجح نادي ستوك ستي في إيقاف انتصارات نادي مانشستر يونايتد بتعادله معه بهدفين لهدفين.

فعلى أرضية ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر والخاص بنادي مانشستر ستي اكتسح الستي ضيفه نادي ليفربول بخمسة أهداف في مباراة لم يقدم فيها ليفربول المأمول منه، ليرفع مانشستر سيتي رصيده من النقاط بعد هذا الفوز إلى 10 نقاط ويتصدر الدوري مؤقتاً، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 7 نقاط ليتراجع للمركز الخامس.

ورغم أن بداية ليفربول كانت مقبولة، حيث شكل خطراً على مرمى سيتي بفضل سرعة مهاجميه، ولاسيما اللاعب المصري محمد صلاح، إلا أنّ هدف مهاجم مانشستر ستي اللاعب الارجنتيني سيرخيو اغويرو في الدقيقة 24 جاء قاسماً ثم أتت الضربة القاضية بطرد لاعب ليفربول ماني وتبديل محمد صلاح بداع تكتيكي.

ولم تكن هناك أي إيجابيات في خسارة 0-5، لكن انصافاً للفروقات الفردية المقدمة، كان محمد صلاح أفضل لاعبي فريقه إلى جانب الحارس البلجيكي مينيوليه غير المسؤول عن أي هدف، ودون شك إن إخراج اللاعب المصري بعد طرد ماني سهّل اندفاع مانشستر ستي للأمام وإحراز الأهداف، سجل أهداف الستي كل من سيرخيو أغوير (د25)، واللاعب البرازيلي كابريل خيسوس هدفين (د51-53)، والألماني ليروي ساني أيضاً هدفين (د77-91).

واستطاع نادي ستوك ستي من إيقاف سلسلة انتصارات مانشستر يونايتد بتعادله معه بهدفين لهدفين، ليرفع مانشستر يونايتد رصيده الى “10” نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي، كما رفع ستوك سيتي رصيده الى “5” نقاط في المركز العاشر.

فعلى أرضية ملعب “بريتانيا” الخاص بنادي ستوك، بدأت المباراة بإيقاع سريع من قبل الطرفين قبل أن يفتتح الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ التسجيل لستوك مستغلاً كرة عرضية تابعها داخل شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا (د43)، لكن يونايتد رد مباشرة عندما استغل ركلة ركنية ليسدد الفرنسي بول بوغبا برأسه الكرة ارتطمت بماركوس راشفورد وخدعت حارس ستوك لتدخل الشباك(د46)، ليعود اللاعب البلجيكي ليحرز هدف التقدم لليونايتد (د57)، قبل أن يدرك ستوك التعادل عن طريق نفس اللاعب الكاميروني اريك موتينغ (د63) لتنتهي المباراة بالتعادل.

وفاز أرسنال على بورنموث بثلاثية نظيفة، وتجاوز توتنهام مضيفه إيفرتون بنفس النتيجة، بينما تغلب تشيلسي على ليسر ستي بهدفين لواحد، وواتفورد على ساوثهامبتون بهدفين لـ لا شيء، وبرايتون على وست برومش بثلاثة أهداف لواحد.

قد يعجبك ايضا