الدوري الإسباني: فوز مستحق لبرشلونة وصعب للريال

استُكملت، أمس، مباريات الأسبوع السادس للدوري الإسباني لكرة القدم وفيها تمكن نادي ريال مدريد من الخروج من دوامة النتائج السلبية بفوزه على نادي ألافيس، وعاد برشلونة من أرض جيرونا بفوزه عليه بثلاثية، وفي قمة مباريات الأسبوع تمكن نادي أتلتيكومدريد من التغلب على نادي إشبيلية.

في مباراة باهتة لم يقنع فيها ريال مدريد جماهيره وعلى ملعب “منديسوروسا” الخاص بنادي ألافيس وأمام 20 ألف متفرج حقق ريال مدريد بطل أوروبا في آخر سنتين فوزه الثاني عشر على التوالي خارج أرضه في الدوري معادلاً رقم برشلونة بين 2010 و2011.

وغاب عن الريال في المباراة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ولاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لإصابتهما، وأراح زيدان لاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بيل، قبل المواجهة الصعبة ضد بوروسيا دورتموند الألماني الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف الريال لاعب وسطه الجديد داني سيبايوس هدفين (د10-43)، بينما أحرز هدف ألافيس الوحيد لاعبه مانويل غارسيا (د40)، لتنتهي المباراة بفوز صعب للريال، وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع، مقابل 14 لأتلتيكومدريد الثاني.

وفي مباراة ثانية انتهى ديربي كاتالونيا الأول من نوعه بين جيرونا وبرشلونة بفوز كبير للبرشا بثلاثية نظيفة، المباراة سيطر عليها برشلونة منذ البداية رغم تعرض مرماه لمحاولات من المضيف الصعب على أرضه واستفاد برشلونة من هدفين بالخطأ سجلهما اداي (د17) والحارس غوركا ايرايزوز (د48)، بينما سجل لويس سواريز الذي خاض مباراته المئة في الدوري الإسباني الهدف الثالث (د69).

وشهدت المباراة ترداد هتافات سياسية تنادي باستقلال كاتالونيا من قبل الجماهير، التي بلغ عدها ثلاثة عشر ألف مشاهد وهي سعة الملعب الصغير الحجم، وتعتبر هذه البداية المميزة لبرشلونة في بطولة الدوري، حيث حقق الفوز في الست مباريات التي خاضها حتى الآن تعتبر أقوى بداية لبرشلونة منذ موسم 2013-2014، لتنتهي المباراة بفوز البرشا ومحافظته على الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه أتلتيكومدريد الثاني.

ونجح أتلتيكومدريد في قمة مباريات المرحلة من خطف المركز الثاني من ضيفه إشبيلية بفوزه عليه بهدفين دون رد، سجلهما كل من كاراسكو(د46)، ونجم الفريق اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان (د70).

ترتيب العشرة الأوائل في الدوري الإسباني:

1-برشلونة 18 نقطة

2-أتلتيكومدريد 14

3-إشبيلية 13

4-ريال مدريد 11

5-فالنسيا 9

6-ليفانتي 9

7-ريال سوسيداد 9

8-ريال بيتس 9

9-أتلتيك بلباو 8

10-فياريال 7