الدوري الأوروبي: تأهل أرسنال ولاتسيو وزينيت للدور الثاني

حجزت أندية، أرسنال ولاتسيو وزينيت ودينامو كييف، مقاعدها في الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وجاء تأهل أرسنال، رغم تعادله مع زفيزدا الصربي، بدون أهداف، وسيطر أرسنال على أغلب مراحل المباراة، لكنه لم يستطيع تسجيل أهداف، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وبهذا التعادل رفع أرسنال رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، فيما بقي زفيزدا ثانياً برصيد 5 نقاط.

وفي المجموعة الحادية عشرة تأهل لاتسيو الإيطالي للدور الثاني بفوزه على نيس الفرنسي بهدف دون مقابل، سجله لاعب نيس مكسيم لي مارشان بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليرفع لاتسيو رصيده 12 نقطة في صدارة المجموعة، بينما بقي نيس ثانيا بـ 6 نقاط.

وفي المجموعة الثانية عشرة ضمن زينيت الروسي تأهله للدور الثاني رغم تعادله مع روزنبورغ النرويجي بهدف لهدف، افتتح الفريق النرويجي التسجيل عبر لاعبه نيكولاس بيندتنر في الدقيقة 55، لكن زينيت لم يستسلم ونجح في إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة بواسطة مهاجمه ألكسندر كوكورين، وبهذا الفوز رفع زينيت رصيده إلى عشرة نقاط في صدارة المجموعة.

وفي بقية النتائج تعادل آيك أثينا اليوناني مع ميلان الإيطالي، وتغلب ليون الفرنسي على أيفرتون الإنكليزي بثلاثية ليقترب من التأهل، فيما فاز فياريال الإسباني على سلافيا براغ التشيكي.

قد يعجبك ايضا