الدفاع: قوات آرتساخ صدت هجوماً لأذربيجان على مدينة شوشة

مع احتدام المعارك على محاور مدينة شوشة في إقليم آرتساخ، أعلنت أرمينيا أنّ قوات الإقليم صدت هجوماً شنّه الجيش الأذربيجاني على المدينة الاستراتيجية وحققت تقدماً ميدانياً هناك.

وزارة الدفاع الأرمينية، قالت إنّ المعارك في شوشة لا تزال مستمرة، مؤكدةً أنّ قوات إقليم آرتساخ تمكّنت من صدِّ عدّة هجمات للجيش الأذربيجاني على المدينة وكبدته خسائر كبيرة.

المتحدثة باسم الوزارة شوشان ستبانيان أوضحت عبر تغريدةٍ في حسابها على تويتر، أن معارك عنيفة اندلعت بين قوات الإقليم والقوات الأذربيجانية بعد أن شنّت الأخيرة هجوماً هو الأعنف على قرية شوشي كارينتك القريبة من مدينة شوشة.

وكان الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف أعلن الأحد، أن قوات بلاده سيطرت على مدينة شوشة، ثاني أكبر مدن آرتساخ بعد العاصمة ستيباناكيرت، الأمر الذي نفته أرمينيا، في حين سارع رئيسُ النظام التركي رجب أردوغان لتهنئة أذربيجان بما أسماه الانتصار، الأمر الذي فسّره مراقبون أن أنقرة تواصل علانية تأجيج النزاع الدامي في آرتساخ.

واندلعت مواجهات نهاية أيلول الماضي، بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم آرتساخ، هي الأعنف منذ تسعينيات القرن الماضي، وأودت بحياة أكثر من ألف شخص حتى الآن بينهم مدنيون، ولم تثمر جميع الجهود الدولية في التوصل إلى حل ينهي النزاع الدائر هناك.

قد يعجبك ايضا