الدبيبة يؤكد العمل على تسهيل الانتقال السياسي ودعم الانتخابات المقبلة

في مقابلةٍ مع جريدة كورييري ديلا سيرا الإيطالية، أكَّد رئيسُ الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، على عزمِه لتسهيلِ عمليَّةِ الانتقال السياسي في البلاد، ودعمِ تنظيم الانتخابات المُقرَّر إجراؤها في كانون الأول/ديسمبر المُقبل، منوهاً إلى احتماليَّةِ خوضه لهذه للانتخابات.

وبالرغم من أن عمليةَ التغيير التي شهدتْها ليبيا منذ ألفين وأحد عشر، الدبيبة أعربَ عن قناعته من إمكانية توحيد البلاد مجدداً، مشيراً إلى أنه تمَّ إنجازُ ثمانين في المئة من ملفِّ توحيد المؤسسات في أقلَّ من شهرٍ، مثلُ وزاراتِ الحكومة المختلفة والبرلمان والمصرف المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط.

رئيسُ الحكومة الليبية أكَّد على ضرورةِ جلوس الأوروبيين على طاولة المفاوضات لبحث القضايا ذاتِ الاهتمام المشترك وحمايةِ حدود الطرفين، مشيراً إلى أنَّ مشكلةَ الحدود بين الجانبين جيوسياسية وأمنية وإنسانية.

بلينكن يشدد على أهمية مغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا
وفي سياقٍ مُتَّصلٍ وخلالَ اجتماع عبر الفيديو مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، جدَّد وزيرُ الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تأكيدَهُ على ضرورة مغادرة القوات الأجنبية والمرتزِقة الأراضيَ الليبية.
وشدَّد بلينكن، على أهميَّةِ إجراءِ الانتخابات الليبية بموعدها المحدد في كانون الأول ديسمبر المقبل، مؤكداً على مواصلةِ التنسيق الوثيقِ بين الولايات المتحدة وبين المنظمة الأممية بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا