الدبابات الإسرائيلية تواصل التوغل في رفح جنوب قطاع غزة

ما تزال الحرب في قطاع غزة، تُلقي بثقلها على جنوب القطاع، ولا سيما في مدينة رفح وما حولها، حيث قال سكانٌ فلسطينيون، إن القوات الإسرائيلية، التي سيطرت على المناطق الشرقية والجنوبية والوسطى من المدينة، واصلت التوغل في المناطق الغربية والشمالية.

وبالتوازي مع ذلك ذكر السكان أن هناك قتالاً عنيفاً، يدور بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية في رفح، وسط تعرضها لقصفٍ مدفعي إسرائيلي.

في رفح أيضاً تحدثت وسائلُ إعلامٍ فلسطينية، عن نسف مبانٍ سكنيةٍ في الحي السعودي غرب المدينة. وغير بعيدٍ عن رفح وتحديداً في خان يونس، شهدت المنطقة إطلاق نارٍ من جانب القوات الإسرائيلية.

وفي شمال القطاع قال سكانٌ إن الدبابات الإسرائيلية، توغلت في حي الزيتون بمدينة غزة، وقصفت عدة مناطق، رغم إعلان إسرائيل إنهاء عملياتها هناك منذ أشهر.

بدورها قالت وزارة الصحة في غزة، إن مدير الإسعاف والطوارئ هاني الجعفراوي قُتل بضربةٍ جويةٍ إسرائيلية، استهدفت عيادةً في وسط مدينة غزة، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أن الضربة قَتلت مطوّر الأسلحة في حركة حماس المدعو “محمد صلاح”.

فلسطين
وزارة الصحة بغزة تعلن مقتل 28 شخصًا بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

كما أعلنت وزارة الصحة في تحديثها اليومي لحصيلة الضحايا، مقتل 28 شخصًا وإصابةَ 66 آخرين، خلال 24 ساعةً من القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

الوزارة قالت في بيانٍ الإثنين، إن أكثرَ من 37626 فلسطينيًا، أغلبهم من النساء والأطفال قُتلوا، وأُصيب 86098 آخرون، في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا