الدبابات الإسرائيلية تواصل التوغل في أحياء غزة مع اندلاع معارك عنيفة

في يومها الثاني، يواصل الجيش الإسرائيلي حملته العسكرية شمال قطاع غزة، حيث أفادت وسائلُ إعلامٍ فلسطينية، بأن الدبابات الإسرائيلية تواصل توغلها في بعض أحياء مدينة غزة، كالشجاعية والصبرة وتل الهوى.

سكانٌ أكدوا أن تلك الأحياء، شهدت بعضًا من أعنف المعارك، منذ اندلاع الحرب في القطاع، مشيرين إلى فرار الآلاف من سكان مدينة غزة، وسط استمرار القصف الإسرائيلي، وتوغل الدبابات إلى وسط المدينة.

الهلال الأحمر الفلسطيني قال، إن جميع عياداته الطبية في مدينة غزة خرجت من الخدمة، بسبب أوامر الإخلاء التي أطلقها الجيش الإسرائيلي، مع بداية حملته العسكرية على شمال القطاع.

بدورهم قال مسؤولون بالقطاع الصحي الفلسطيني، إن غاراتٍ جويةً إسرائيلية، قتلت الثلاثاءَ ستةَ أشخاصٍ في منزلٍ بمدينة غزة، وتسعةً في منزلين بالنصيرات ودير البلح في وسط القطاع، وثلاثةً في مدينة رفح بالجنوب.

وقالت مصادرُ طبية، إن غارةً إسرائيليةً على مجموعةٍ من الفلسطينيين، في مخيم البريج في وسط قطاع غزة، أسفرت عن مقتل سبعة أشخاصِ على الأقل، معظمهم من الأطفال.

فلسطين
وزارة الصحة بغزة تعلن مقتل 50 شخصًا بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، في كشفها للحصيلة اليومية للضحايا، مقتلَ 50 شخصًا، وإصابة 130 آخرين، خلال 24 ساعةً من القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

الوزارة قالت في بيانٍ الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 38243 فلسطينيًا، أغلبهم من النساء والأطفال قُتلوا، وأصيب 88033 آخرون، في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا