الخارجية المصرية تؤكد ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية من مناطق الأزمات

بعد الاجتماع في العاصمة اليونانية أثينا والذي ضم كلّ من وزراء خارجية اليونان وقبرص وفرنسا ووزراء خارجية عدة دول عربية، طالب وزير الخارجية المصري سامح شكري بضرورة عدم التدخل بالشؤون الداخلية لدول المنطقة وخروج كافة القوات الأجنبية من مناطق الأزمات.

المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، صرح بأن مداخلة شكري تضمنت تأكيد أهمية احترام كافة دول المنطقة لقواعد القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار والامتناع عن التهديد باستخدام القوة العسكرية في إشارة للتهديدات المستمرة من قبل النظام التركي في شرق المتوسط ومناطق أخرى.

المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ

المتحدث باسم الخارجية المصرية قال إنّ شكري استعرض موقف مصر من أهم القضايا الإقليمية والدولية، حيث شدد على محورية القضية الفلسطينية وأهمية حلّها لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وزير الخارجية المصري أكد أيضاً أهمية استغلال إمكانات التعاون المتاحة لدى بلدان المنطقة لتحقيق المصالح المتبادلة ومجابهة التحديات والأخطار المشتركة.

ويأتي الاجتماع لوزراء خارجية كل من اليونان وقبرص وفرنسا مع وزراة خارجية مصر والسعودية والبحرين والإمارات في أثينا لبحث تطورات الأوضاع في شرق المتوسط والشرق الأوسط، وسبل حل الأزمات التي تشهدها المنطقة.

قد يعجبك ايضا