الخارجية العراقية تبلغ الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي خطواتها لاحتواء الكاتيوشا

لاحتواء الهجمات عبر صواريخ الكاتيوشا على البعثات الدبلوماسية في بغداد أبلغ وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ممثلة الأمين العامّ للأمم المتحدة جينين بلاسخارت الخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقية.

ووفقاً لبيانٍ صادرٍ عن الخارجية العراقية فإن حسين التقى مع جينين بلاسخارت وبحث الجانبان مُستجدّات الأوضاع في العراق، ولاسيّما تعزيز الأمن في المناطق الحيويّة، كما أطلعها على نتائج اللقاءات السياسيّة التي أجراها.

حسين، وخلال اللقاء قال إنّ الحُكُومة بذلت جُهُوداً كبيرة في سبيل بسط الأمن، ومنها المنطقة الخضراء والمطار، مشدداً على أهمّية تدعيم العلاقة بين المنظمة الأمميّة والعراق، وتقديم الدعم في مجال التهيئة للانتخابات المُبكّرة.

وفي بيان منفصل، ذكرت الخارجية أن الوزير العراقي عقد اجتماعاً مع سفراء دول الاتحاد الأوروبيّ في بغداد، تناول ما قالت عنه “جُهُود” الحُكُومة العراقيّة في مجال تأمين البعثات، وتنظيم عملها في العراق.

كما أعرب وزير الخارجية العرقي عن تطلّعه لتفعيل علاقات التعاون في ضوء اتفاقيّة التعاون والشراكة المُبرَمة بين الجانبين.

من جانبه، بيّن سفير الاتحاد الأوروبيّ، أنّه تمّ اتّخاذ عددٍ من الخطوات لتذليل العقبات الفنّية بالتعاون مع البنك المركزيّ العراقيّ بخصوص رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة في مجال تمويل الإرهاب وغسيل الأموال.

قد يعجبك ايضا