الخارجية الإيرانية: منسق الاتحاد الأوروبي للمحادثات النووية يزور طهران الخميس

في زيارة جديدة، قد تفتح الباب لعودة المحادثات النووية بين القوى الكبرى وإيران، يصل مبعوث الاتحاد الأوروبي لتنسيق المحادثات بشأن إحياء الاتفاق النووي، إلى العاصمة الإيرانية طهران يوم الخميس.

وزارة الخارجية الإيرانية، أعلنت أن مبعوث الاتحاد الأوروبي للملف النووي الإيراني إنريكي مورا، سيصل إلى طهران الخميس، في إطار المساعي الدولية لإعادة تفعيل محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي الموقّع بين إيران والقوى الكبرى عام ألفين وخمسة عشر.

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، أوضح في تصريحات صحفية، أنّ زيارة المبعوث الأوروبي تأتي بعد مشاورات بين الجانبين بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الملف النووي والأوضاع في أفغانستان.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد قال في تصريح سابق، إنّ رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، تمثل إحدى القضايا الرئيسية التي تثير قلقهم في المحادثات المقبلة مع الدول الكبرى في العاصمة النمساوية فيينا بشأن الاتفاق النووي.

وتهدف المحادثات غير المباشرة بين طهران وواشنطن برعاية الاتحاد الأوروبي في فيينا إلى إعادة الطرفين إلى الامتثال للاتفاق النووي الذي يهدف إلى الحد من تخصيب اليورانيوم الإيراني الذي وصل إلى مستويات قياسية بحسب تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مقابل رفع الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على إيران.

قد يعجبك ايضا