الحوثيون يعلنون السيطرة على محافظة البيضاء بشكل كامل

رغم الدعوات الدولية المتكررة لتغليب لغة الحوار والجلوس لطاولة المفاوضات، لا يزال التصعيد العسكري سيّدَ الموقف في اليمن، لا سيَّما في وسط وشمال البلاد، حيث يكثف الحوثيون هناك هجماتِهم للسيطرة على مناطقَ جديدة.

الحوثيون أعلنوا سيطرتَهم على محافظة البيضاء وَسَطَ البلاد بشكل كامل، بعد معاركَ ضارية مع قوات الحكومة اليمنية، استخدمت فيها جميعُ الأسلحة الثقيلة.

المتحدثُ العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، قال خلال مؤتمر صحفي إنهم سيطروا على مديريتي الصومعة ومسورة ومديرية مكيراس آخرِ معاقل القوات الحكومية في المحافظة وذلك خلال عملية عسكرية واسعة، مشيراً إلى مقتل سبعين عنصراً من قوات الحكومة وجرح وأسرِ أكثرَ من مئة خلال المعارك، إضافةً لإعطاب عشرات الآليات العسكرية.

وبحسب سريع، فإنَّ التحالفَ العربيَّ نفذَ خلال العملية أكثرَ من ثلاثين غارةً جوية، فيما نفَّذ الحوثيون عشر عملياتِ قصفٍ صاروخية بواسطة طائرات مسيرة.

التحالف العربي يعلن تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على جنوبي السعودية

في سياق ذي صلة، أعلنَ التحالفُ العربي باليمن في بيان، أن الدفاعاتِ الجويَّةَ السعودية اعترضت ودمَّرتْ صاروخاً باليستياً أطلقَه الحوثيون تِجاهَ منطقة جازان جنوبيَّ السعودية، مؤكداً أنه يتخذ إجراءاتٍ عملياتيَّةً، لاستهدافِ مصادرِ التهديد، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

هذا وكثف الحوثيون من وتيرةَ استهدافهم لمناطقَ في السعودية، عبر الطائراتِ المسيرة والزوارق المفخخة، إذ أعلن التحالفُ العربي الأربعاءَ تدميرَ طائرةٍ مسيَّرةٍ أطلقها الحوثيون باتِّجاهِ مدينة خميس مشيط جنوبي البلاد.

قد يعجبك ايضا