الحلبوسي يعلن تعليق جلسات البرلمان العراقي حتى إشعار آخر

بعد اقتحام أنصار التيار الصدري بالعراق مبنى مجلس النواب في العاصمة بغداد وإعلانهم بدء اعتصام مفتوح هناك، أعلن رئيس مجلس النواب العراقي محمد حلبوسي تعليق عقد جلسات المجلس إلى إشعار آخر.

وقال بيان صادر عن رئاسة مجلس النواب العراقي، إنه استناداً إلى القوانين والأنظمة النافذة وفي ظل التوترات السياسية التي تشهدها البلاد، فقد تقرر تعليق جلسات مجلس النواب حتى إشعار آخر.

وبحسب البيان، فإن الحلبوسي، طالب القوى السياسية العراقية إلى بدء حوار فوري شامل لحل المشكلات العالقة والتوصل إلى تفاهمات، داعياً القوات المسلحة لأخذ دورها في حفظ ممتلكات الدولة وحماية مؤسساتها، ومشدداً في الوقت نفسه على عدم التعرض للمتظاهرين.

صالح يدعو الى عقد حوار وطني بين الفرقاء السياسيين
بدوره، دعا الرئيس العراقي برهم صالح، الفرقاء السياسيين لعقد حوار وطني يبحث في جذور الأزمة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، وإيجاد الحلول المطلوبة للوصول بالبلاد إلى الأمان والاستقرار، على حد تعبيره.

صالح، قال في بيان إن العراق يعيش ظرفاً دقيقاً يستدعي عملاً جاداً نحو تصحيح المسارات ومحاربة الفساد وترسيخ الدولة القادرة على حماية وخدمة العراقيين.

الكاظمي يدعو إلى ضبط النفس وعدم الانجرار للتصادم
من جهته، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، على ضرورة ضبط النفس وعدم الانجرار إلى التصادم، داعياً كافة الكتل السياسية الى التحاور من أجل الوصول إلى تفاهمات تنهي الأزمة القائمة.

قد يعجبك ايضا