الحكومة اليمنية: تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يضع حداً لاستهتارهم بالحلول السياسية

قرار الإدارة الأمريكية تصنيف الحوثيينَ كمنظمةٍ إرهابيةٍ له أهميةٌ كبيرةٌ، ويجب البناء عليه من قبل الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، هذا ما أكده رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك.

رئيس الحكومة اليمني قال خلال لقاءٍ افتراضيٍّ مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء دول الاتحاد الأوروبي في اليمن، إن تصنيف الحوثيينَ منظمةً إرهابيةً يضع حداً لاستهتارهم بالحلول السياسية وإصرارهم على تنفيذ أجندة النظام الإيراني.

عبد الملك، أضاف أنهم يتفهمونَ المخاوف التي يبديها البعض بشأن تصنيف الحوثيينَ منظمةً إرهابيةً وتأثير ذلك على الجانب الإنساني والإغاثي والتجاري، مؤكداً حرص الحكومة على أبناء الشعب اليمني في مختلف أرجاء البلاد.

الهجوم الأخير على مطار عدن لم يغب عن حديث عبد الملك، الذي أكد أن نتائج التحقيقات أثبتت مسؤولية الحوثيينَ وبدعمٍ إيرانيٍّ عن تنفيذه، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية عازمة على القيام بمهامها والوقوف بوجه التحديات رغم ذلك.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، فإن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، إضافة لنتائج التحقيقات حول الهجوم الذي استهدف مطار عدن، ومستقبل العملية السياسية والدعم الأوروبي خلال الفترة القادمة.

بدورهم، جدد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والسفراء الأوروبيونَ إدانتهم للهجوم، الذي استهدف مطار عدن بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة، وأشادوا بما أبداه رئيس الحكومة وأعضاؤها من موقفٍ حازمٍ في مواجهة ذلك، مؤكدينَ دعمهم ومساندتهم للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا