الحريري: الحكومة يجب أن تكون من اختصاصيين لوقف انهيار لبنان

في سلسلة تغريدات عبر تويتر قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، إن هناك تعقيدات تحول دون تشكيل الحكومة الجديدة مؤكداً على أنها يجب أنت تكون من اختصاصيين كي يتم وقف انهيار البلاد.

وكان الحريري قد وصف، اجتماعه بالرئيس ميشال عون بالإيجابي، وبدا متفائلاً بخروج التشكيلة الحكومية للنور قبل عيد الميلاد، مؤكداً على استمرار اللقاءات بشأن ذلك.

لكن الحريري، أعلن الأربعاء أن الخلافات السياسية حول تشكيل الحكومة مستمرة، داعياً الفرقاء السياسيين للتفكير خلال أعياد الميلاد في الناس، الذين ليس لهم مأوى والذين فقدوا وظائفهم ويحتاجون لأن يكون لديهم حكومة، موضحاً أنه لا وقت لدى السياسيين لتضييعه لأن البلد ينهار.

الحريري شدد على أن الحكومة الجديدة يجب أن تكون من أصحاب الاختصاص، مشيراً إلى أن الإسراع بتشكيل الحكومة من مختصين يستفيد منهم اللبنانيون ستكون في مصلحة البلاد.

رئيس الوزراء اللبناني أضاف أن هناك قرارات سريعة ستُتخذ فور تشكيل الحكومة لوقف انهيار لبنان، داعياً إلى التضحية لتشكيل الحكومة؛ لأن لبنان يستحق أن يضحى من أجلها، حسب تعبيره.

وتُسيّر حكومة تصريف الأعمال برئاسة حسان دياب شؤون البلاد منذ استقالتها بعد انفجار مرفأ بيروت، فيما تعذّر على رئيس مجلس الوزراء السابق سعد الحريري، الذي جرى تكليفه في تشرين الاول/ أكتوبر بتشكيل الحكومة، إتمام مهمته حتى الآن بسبب الانقسامات السياسية.

قد يعجبك ايضا