الجيش الليبي يستهدف مواقع قوات حكومة الوفاق ويسقط مسيرة للنظام التركي

يحتدم الصراع بين الأطراف الليبية يوماً بعد يوم، مع ازدياد سخونة جبهات القتال، وسط استمرار إغراق البلاد بالمرتزقة والسلاح من قبل النظام التركي.

مقاتلات الجيش الوطني الليبي استهدفت مواقع تابعة لقوات حكومة الوفاق في محور أبوقرين شرقي مدينة مصراتة، كما تمكنت دفاعات الجيش من اسقاط طائرة مسيرة تابعة للنظام التركي. بحسب مصادر عسكرية.

محاور الرملة وعين زارة ووادي الربيع والخلاطات جنوبي العاصمة طرابلس، شهدت مواجهات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين طرفي النزاع، بعد يوم من سيطرة الجيش الليبي على محور الكاريزما وتقدمه باتجاه مطار طرابلس، مع ورود أنباء عن تحرك عدة كتائب عسكرية ومنظومات للدفاع الجوي تابعة للجيش الليبي نحو مدينة مصراتة.

في الأثناء، سُمعت أصوات اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمدفعية في الأحياء الجنوبية للعاصمة طرابلس، إضافة إلى تحليق مكثف لطيران النظام التركي المُسيّر في سماءها.

وعلى صعيد ذي صلة، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن كتيبة تضم 50 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي أرسلهم النظام التركي إلى ليبيا ضمن دفعات المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب حكومة الوفاق.

وكان الجيش الوطني الليبي أعلن في وقتٍ سابق عن إلقاء القبض على قيادي سابق في التنظيم الإرهابي المُكنى بـ (أبي بكر البويضاني)، والمصنف كأحد أخطر قياديي التنظيم الذين تم نقلهم من سوريا إلى ليبيا من قبل النظام التركي.

قد يعجبك ايضا