الجيش الليبي: نتائج دقيقة للضربات نتيجة تطوير القدرات الجوية

الضربات الدقيقة التي نفذها الجيش الليبي على مواقع قوات حكومة الوفاق، والمرتزقة السوريين التابعين للنظام التركي، هو نتيجةٌ لتطوير القدرات الجوية خلال الأيام الماضية، بحسب مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي خالد المحجوب.

المحجوب قال في تصريحاتٍ إعلاميةٍ، إن الجيش الليبي يخوض حرباً ضد الإرهاب، مستهدفاً أكثر من تمركزٍ للميليشيات والمرتزقة في محيط طرابلس وغريان، مؤكداً في الوقت نفسه إلقاء القبض على الكثير من قيادات تنظيم داعش الإرهابي.

المسؤول في الجيش الليبي أكد أيضاً، إسقاط أربع طائراتٍ تركيةٍ مسيرة من نوع “العنقاء”، مشيراً لإسقاط نحو أربعةٍ وتسعين درون تركية خلال الفترة الماضية.

إلى ذلك ذكر موقع “فلايت رادار” المتخصص بمراقبة حركة المطارات حول العالم، بأن طائرتينِ قادمتينِ من تركيا هبطتا في مدينة مصراتة شمالَ غربِ ليبيا، وتحملانِ أكثر من ثلاثمئة مرتزق سوري.

وبحسب الموقع فإن طائرةً تابعةً لسلاح الجو التركي تحمل علامة القوات الجوية الكينية، غادرت مطار إسطنبول متجهةً إلى ليبيا.

السيسي يجدد رفض بلاده للتدخل الخارجي في الأزمة الليبية

من جانبه جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفضه للتدخل الخارجي في الأزمة الليبية، مؤكداً على حتمية تكاتف المجتمع الدولي لدعم المساعي الأممية، وتنفيذ مقررات مؤتمر برلين حول ليبيا.

وقال المتحدث الرئاسي المصري، إن السيسي وخلال اتصالٍ هاتفيٍّ مع رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس، تناول التطورات الأخيرة في ليبيا، مبيناً أن الطرفين اتفقا على أن التدخل الخارجي في ليبيا لا يسهم سوى في تعقيد الأمور.

قد يعجبك ايضا