الجيش الليبي: تجهيز دواعش لضمهم إلى مرتزقة سوريين في مصراتة

 

في إطار استمرار الارتباط بين النظام التركي والتنظيمات الإرهابية، والذي تتكشف خيوطه يوماً بعد آخر، رصد الجيش الوطني الليبي عناصر من تنظيم داعش الإرهابي يجري تجهيزهم في مدينة مصراتة استعداداً للانضمام إلى المرتزقة السوريين التابعين للنظام التركي هناك.

مكتب الإعلام في الجيش الليبي، أعلن على صفحته في تويتر، أن عدداً كبيراً من عناصر داعش يتم تجهيزهم داخل المدينة، ومن ثم نقلهم إلى مراكز وتجمعات المرتزقة السوريين التابعين لتركيا، من أجل القتال إلى جانب قوات الوفاق ضد الجيش الوطني.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر ليبية أن طائرة شحن تركية على متنها مرتزقة سوريون، هبطت في مدينة مصراتة، قادمة من مدينة غازي عنتاب في تركيا، حيث يقيم النظام التركي هناك معسكرات للمرتزقة لتدريبهم قبل نقلهم إلى ليبيا.

المصادر أوضحت، أن النظام التركي حول مدينة مصراتة إلى قاعدة لإدارة عملياته والانطلاق نحو منطقة الهلال النفطي، كما حول المنشآت الحيوية في المدينة إلى مراكز للمرتزقة السوريين التابعين له.

مقتل 4 من إرهابيي داعش بعملية للجيش الوطني في غدوة
من جانب آخر، أكّدتْ مصادرُ عسكريّةٌ ليبيّة، أن كتيبة تابعة للجيش الوطني، نفذت مداهمة على خلية من تنظيم داعش الإرهابي، في منطقة غدوة جنوب غرب البلاد، كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية لزعزعة الأمن في الجنوب.

وأسفرتِ المواجهاتُ بين الجانبين بحسب المصادر، عن مقتلِ ثلاثةٍ من إرهابيي داعش بينهم أجنبيٌّ، فيما فجّرَ آخرُ نفسَهُ بحزامٍ ناسفٍ بعدَ محاصرتهم.

قد يعجبك ايضا