الجيش العراقي يدمر عدة أهداف لتنظيم داعش الإرهابي شمالي ديالى

أربعةُ مواقعَ لتنظيمِ داعشَ الإرهابيّ كانت هدفاً لمدفعية الجيش العراقي في مناطقِ حوض شمالي جلولاء بمحافظة ديالى، وذلك ضمن عمليّاتِ تطهيرِ تلك المناطق من بؤر وأوكار داعش المتخفية هناك منذ سنوات.

مصادر إعلامية أفادت أنّ قوةً من الفِرقة الخامسة في الجيش العراقي قصفت بالمدفعية أهدافاً لداعش في بساتين “زور الشيخ بابا” شمالي ناحية جلولاء.

المصادر أكّدت أنّ الضربات أسفرت عن تدمير أربعةِ أهدافٍ تمثّلت بأوكارٍ ومضافاتٍ لعناصرِ التنظيم الإرهابي تحتوي على موادَّ حربيةٍ ومؤنٍ غذائيّةٍ ومستلزماتٍ أخرى.

وفي السياق، أشار المصدر إلى استمرار عمليّات التجريف وفتح ممرات الرصد والكشف لمنع عناصر داعش من العودة للبساتين وشنِّ هجماتٍ صاروخيّة أو زرع عبواتٍ ناسفةٍ تستهدف القرى الزراعية.
انفجار في صلاح الدين يسفر عن فقدان مدني لحياته

وفي صلاح الدين، فَقَدَ مدنيٌّ حياتَهُ وأُصيب اثنان من الحشد العشائري فيما نجى عنصرٌ في الشرطة الاتّحادية جراء انفجارِ عبوَّةٍ ناسفةٍ في أطراف ناحية يثرب جنوبي المحافظة.

وتتعرَّض مناطقُ شمال شرقي ديالى بين جلولاء وخانقين وجنوبي صلاح الدين ويثرب لهجماتٍ من قبل عناصرِ تنظيم داعش الإرهابي التي تختبئ في المساحات الزراعية الواسعة والوعرة مستغلة النقص في القطعات الأمنية العراقية بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا