الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة جديدة بشرق أوكرانيا

في ظل عجز القوات الأوكرانية الحصول على مزيد من الأسلحة والذخائر الغربية خلال الفترة الماضية يواصل الجيش الروسي تقدمه الميداني وخاصة في الشرق حيث أفادت وسائل إعلام روسية سيطرة القوات الروسية على بلدة جديدة في جبهة القتال شرقي أوكرانيا.

 

 

ونقلت الوسائل بياناً عن وزارة الدفاع الروسية، قالت فيه إن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدة سوكول إلى الشمال الغربي من مدينة دونيتسك الأوكرانية والتي ضمتها موسكو في أيلول سبتمبر عام 2022.

وبحسب مركز دارسات الحرب الأمريكي فأن الجيش الروسي يواصل تقدمه في وسط بلدة نيويورك شمال شرقي افدييفيكا والقرى القريبة من تورتسك في دونيتسك بالشرق الأوكراني.

وخلال الفترة الماضية سيطرت روسيا على عدة قرى وبلدات ضمن هجومها الجديد الذي بدأ في أيار مايو الماضي، حيث تعد هذه سادس بلدة وقرية تسيطر عليها موسكو خلال أقل من أسبوع.

أوكرانيا
زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد البلاد خلال أسبوع
في الاثناء قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن روسيا أطلقت 600 قنبلة جوية موجهة وأكثر من 60 طائرة مسيرة وما يقارب من 40 صاروخاً من مختلف الأنواع تجاه البلاد خلال الأسبوع الماضي.

زيلينسكي وفي بيان أكد أن أوكرانيا عززت بشكل كبير درع الدفاع الجوي هذا الأسبوع بفضل دعم ألمانيا والولايات المتحدة، مبرزاً الحاجة الى المزيد من القرارات الغربية الملموسة في هذا الاتجاه.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن الجمعة أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام على حد قوله، وذلك خلال استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، الذي يتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، تلك الزيارة التي انتقدتها كييف واغضبت التكتل الأوروبي.