الجيش الإسرائيلي يواصل هجومه في الشمال ويتراجع من أجزاء في الجنوب

لا تزال الحرب على قطاع غزة على أشدها، رغم الدعوات والمناشدات الدولية لوقفها، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن قواته تواصل هجومها على أهداف في مدينة غزة، شمال القطاع.

وسائل إعلامية فلسطينية أكدت أن القوات الإسرائيلية تواصل لليوم الرابع على التوالي عملية عسكرية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة تحت غطاء ناري كثيف يستهدف عشرات المنازل والطرقات والبنى التحتية في الحي.

بدوره قال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، في بيان، إن الكثير من المناشدات وصلت من العائلات المحاصرة بحي الشجاعية منذ أيام، مضيفاً أن مصابين ما زالوا محاصرين في منازلهم التي تتعرض لقصف متواصل من المدفعية الإسرائيلية.

مصادر طبية ذكرت أن قصفاً إسرائيليا استهدف منزلا في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، في حين أفاد شهود عيان بمقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين بعد استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المدنيين في حديقة البلدية وسط المدينة.

وفي جنوب القطاع قالت وسائل إعلامية إن آليات للجيش الإسرائيلي تراجعت من منطقة “الشاكوش” في شمال غربي مدينة رفح جنوب القطاع بعد التوغل فيها بوقت سابق، ونزوح آلاف الفلسطينيين من خيامهم إلى مدينة خان يونس، حيث انتشلت الطواقم الطبية عدداً من الجثامين.

فلسطين
وزارة الصحة بغزة تعلن مقتل 40 شخصاً بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة في غزة خلال كشفها للحصيلة اليومية للضحايا مقتل 40 شخصا وإصابة 224 آخرين خلال 24 ساعة من القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

الوزارة قالت في بيان السبت إن ما لا يقل عن 37834 فلسطينيا أغلبهم من النساء والأطفال قتلوا، وأصيب 86858 آخرون في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي