الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده في رفح جنوب قطاع غزة

في وقت تواصل فيه القوات الإسرائيلية توغلها في مدينة رفح ومحيطها واستمرار القصف على عدة مناطق في قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، مقتل ثمانية من جنوده في رفح.

الجيش أوضح أن ناقلة جند من نوع “نمر” اسُتهدفت بقذيفة مضادة للدروع خلال نشاط عملياتي في جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل ثمانية من جنوده على الفور، مضيفاً في بيان انه تم إبلاغ عائلات الجنود بالأمر.

وبهذا يصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء الحرب في قطاع غزة، إلى ستمئة وثمانية وخمسين جندياً.

 

 

من جهتها، أعلنت حركة حماس أن عناصرها نفذوا كميناً مركباً ضد آليات إسرائيلية أثناء توغلها في منطقة تل السلطان غربي مدينة رفح، مشيرة إلى استهداف جرافة وناقلة جند ما أدى إلى تدميرهما.
قطاع غزة
وزارة الصحة تعلن مقتل 30 شخصاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان، مقتل ثلاثين شخصاً جراء الهجمات الإسرائيلية على القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

البيان أكد ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى سبعة وثلاثين ألفاً ومئتين وستة وتسعين شخصاً، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكان الطيران الإسرائيلي استهدف في وقت سابق من يوم السبت ثلاثةَ منازل، في حيي التفاح والشجاعية بمدينة غزة، ما أسفر عن مقتل تسعة عشر شخصاً، بينهم أطفالٌ ونساء، وإصابةِ أكثرَ من خمسين آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.