الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة 4 رهائن أحياء من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

بعد أن استعاد الجيش الإسرائيلي في شباط فبراير الماضي رهينتين في مدينة رفح، وجثث أربع رهائن، الشهر الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي السبت، عن استعادة 4 رهائنَ أحياء، من منطقتين منفصلتين في النصيرات وسط قطاع غزة.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أوضح أن الرهائن الذين تمت استعادتهم هم ثلاثةُ رجالٍ وامرأة، وأن وضعهم الصحي جيد، وتم نقلهم لإجراء فحوصٍ طبيةٍ في المستشفى، مشيراً إلى إصابة جنديٍّ بجروحٍ خطرةٍ أثناء العملية التي رافقها إطلاق نارٍ كثيف، وفي وقت لاحق أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل ضابط من القوات الخاصة خلال عملية استعادة الرهائن.

فلسطين
وزارة الصحة في غزة تعلن مقتل العشرات بقصف إسرائيلي على وسط القطاع

في المقابل كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن 55 فلسطينيًا قُتلوا بهجماتٍ إسرائيلية، على النصيرات ومناطقَ أخرى وسط القطاع، إلى جانب عشرات الجرحى، مشيرةً أن غالبية الضحايا من الأطفال والنساء.

الوزارة أضافت في بيانٍ أن الطواقم الطبية في مستشفى “شهداء الأقصى” بدير البلح، تواجه صعوباتٍ كبيرةً في السيطرة على الأعداد المتزايدة من الإصابات، نتيجة القصف المتواصل على عدة مناطقَ في وسط القطاع، مشيرةً أن عشرات المصابين يفترشون الأرض، وتحاول الطواقم الطبية إنقاذهم بما يتوفر لديها من إمكانياتٍ طبيةٍ بسيطة.

وبدوره قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان إن 210 فلسطينيين على الأقل قتلوا وأصيب نحو 400 آخرين في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات للاجئين في وسط غزة السبت.

وفي إحصاءاتها اليومية لعدد الضحايا الفلسطينيين، أعلنت وزارة الصحة في غزة، مقتلَ 70 شخصًا وإصابةَ 150 آخرين، خلال 24 ساعةً من القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

الوزارة قالت في بيانٍ السبت، إن أكثرَ من 36800 فلسطينيٍّ أغلبهم من النساء والأطفال قُتلوا، وأصيب 83680 آخرون، في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي