الجيش الأوكراني يعلن إطلاق روسيا أكثر من 20 مسيرة على الشرق والجنوب

في ظل تصعيدٍ عسكريٍّ كبير تشهده أوكرانيا خلال هذه الفترة، وتزايد الهجمات المتبادلة بين القوات الأوكرانية ونظيرتها الروسية عبر الطائرات المسيرة، تتعرّض مناطق بالجنوب والشرق الأوكراني لهجماتٍ مكثّفة وَفق ما تعلن السلطات هناك.

القوات الجوية الأوكرانية، قالت في بيانٍ على تطبيق تيليغرام، إنّ روسيا أطلقت أربعاً وعشرين طائرةً مسيّرة خلال الليل مستهدفةً البنية التحتية الحيوية في شرق وجنوب البلاد دون وقوع إصابات.

وأضاف البيان، أنّ الدفاعات الجوية الأوكرانية دمّرت سبعَ عشرةَ طائرةً مسيّرة من طراز “شاهد” إيرانية الصنع استخدمتها روسيا لاستهداف مناطقِ أوديسا وميكولايف وغيرِهما إضافةً الى تدمير صاروخٍ جويٍّ موجّه أطلقته روسيا فوق منطقة دنيبروبتروفسك.

الجيش: روسيا استخدمت أسلحة كيمياوية خلال الحرب
وفي السياق، نقلت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية عن عناصر بالجيش الأوكراني أنّهم تعرّضوا لهجماتٍ روسيةٍ منتظمة نفّذتها طائراتٌ من دون طيار، أسقطت خلالها غازاً مسيلاً للدموع وموادَّ كيميائية أخرى.

في غضون ذلك، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنّ القوات الأوكرانية سوف تخسر الحرب أمام القوات الروسية ما لم يقر الكونغرس الأمريكي حزمةَ مساعداتٍ عسكريةٍ مخصّصة لكييف، يمكن استخدامها لمواجهة الهجمات الروسية.

قد يعجبك ايضا