الجيش الأوكراني يتبنى هجوم جوياً على مصاف لتكرير النفط

هجومٌ جويٌّ أوكراني، وُصف بالكبير، يستهدف عدة منشآتٍ نفطية، وأهدافاً عسكريةً في عددٍ من المناطق الروسية، في تطوّرٍ جديدٍ بمسار الحرب المندلعة بين البلدين، منذ شباط / فبراير العام ألفين واثنين وعشرين.

الجيش الأوكراني قال الجمعة، إنه شن هجومًا كبيرًا بطائراتٍ مسيّرةٍ بعيدةِ المدى، استهدف أربع مصافي نفطٍ روسية، ومحطات رادار، وأهدافاً عسكريةً أخرى.

 

 

وأوضح الجيش في بيان، أنّ طائراته المُسيّرة، استهدفت مصافي النفط في أفيبسكي وإلسكي وكراسنودار وأستراخان، إضافةً لمحطات رادارٍ ومراكزَ مخابراتٍ إلكترونية، في منطقة بريانسك وشبه جزيرة القرم.

البيان تحدث كذلك عن استهداف مواقعَ تخزين، وإطلاق طائراتٍ مُسيّرة، ومراكزَ قيادةٍ وسيطرةٍ في منطقة كراسنودار الروسية، مشيراً في ذات الوقت إلى مسؤولية كييف عن هجماتٍ بطائراتٍ مسيّرة، استهدفت الخميسَ مستودعاتٍ للوقود، في منطقتَي تامبوف وأديغيا بروسيا.

روسيا
السلطات: قتيل وأضرار مادية بهجوم أوكراني جنوب غربي البلاد

روسيا من جانبها أكدت صحة الهجوم الأوكراني، وقالت السلطاتُ هناك، إنّ الجيشَ الأوكراني شن هجومًا “كبيرًا” بطائراتٍ مسيّرةٍ على منطقة كراسنودار، جنوب غربي البلاد، مما أسفر عن مقتل شخص، بالإضافة لاستهداف مصفاةٍ لتكرير النفط ومواقعَ أخرى.

روسيا
وزارة الدفاع: تدمير 120 مسيرة جوية وبحرية أوكرانية استهدفت البلاد

من جانبها ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أنّ قواتها أسقطت مئةً وأربعَ عشرةَ طائرةً مسيّرةً أوكرانية، هاجمتِ البلاد، منها سبعون مُسيّرةً فوق القرم والبحر الأسود، وأكثر من أربعين طائرةً أخرى، فوق كراسنودار، إلى جانب تدمير ستة زوارقَ مُسيّرةٍ في البحر الأسود.

روسيا
وزارة الدفاع: قواتنا سيطرت على قرية جديدة بمنطقة زابوريجيا بأوكرانيا

وفيما يخص المعارك في أوكرانيا، أعلنت الوزارة سيطرة قواتها على قرية “زاغورنويه” في منطقة زابوروجيا، وذلك في إطار هجماتٍ زادت وتيرتُها خلال الأسابيع والأشهرِ القليلة الفائتة، تمكنت موسكو خلالها من السيطرة على عددٍ من القرى، شرقَ وجنوبي أوكرانيا.