الجزائر.. عمليات نوعية للجيش شرقي البلاد وسط تغييرات في الحكومة

بهدف منع عودة الإرهاب إلى شرق البلاد، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن قواتها تمكنت من تنفيذ عمليات عسكرية ضد من وصفتها بجماعات إرهابية، تحاول زعزعة الاستقرار بالبلاد.

الدفاع الجزائرية أوضحت خلال بيان، أن وحدات من الجيش نفذت خلال الفترة الممتدة من 13إلى 19 يناير/كانون الثاني، الحالي عدة عمليات أمنية وعسكرية ضد الجماعات الإرهابية.

وزارة الدفاع الجزائرية

الوزارة أشارت في بيانها، أن الجيش الجزائري دمر 3 مخابئ للإرهابيين تحتوي على 5 قذائف هاون وقنبلة يدوية ومعدات تفجير خلال عملية بحث وتمشيط في ولاية باتنة شرقي البلاد.

وعن الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات، ضبط الجيش الجزائري كميات كبيرة من المخدرات بمختلف مناطق البلاد أبرزها ولايات النعامة، وهران، البيض، مستغانم، تلمسان، قسنطينة وسكيكدة وبرج بوعريريج وعنابة وأم البواقي وإن أميناس.

الجزائر: تبون يجري ثالث تعديل بهرم السلطة الأمنية بالجزائر في أسبوعين

وعبعد أقل من سنة على تعيينه.لى صعيد آخر، أقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مدير جهاز الأمن الخارجي والتوثيق اللواء محمد بوزيت بعد 9 أشهر عن تعيينه، دون الكشف عن أسباب القرار.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان، إن قائد أركان الجيش الفريق السعيد شنقريحة، أشرف على تنصيب اللواء نور الدين مقري مديراً جديداً لجهاز الأمن الخارجي خلفاً للواء محمد بوزيت.

بدورها، قالت وسائل إعلام أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اعتزم إحداث تغييرات كبيرة في الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية والإدارية وسط توقعات بإقالة الحكومة الحالية.

قد يعجبك ايضا