الثلوج تغطي معبد الأكروبوليس في موجة برد تجتاح أثينا

غطت الثلوج معبد الأكروبوليس اليوناني القديم اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب أكبر تساقط للثلوج تتعرض له البلاد على مدى أكثر من عشر سنوات، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر في الشمال مع تساقط نادر للثلوج في أثينا.

طبقة كثيفة من الثلوج غطت معبد الأكروبوليس اليوناني القديم يوم الثلاثاء، في موجة برد اجتاحت العاصمة أثينا، وأدت إلى قطع خطوط الكهرباء وتعطيل حركة السفر ووقف التطعيمات ضد فيروس كورونا.

وفي مختلف أنحاء أثينا، أُغلقت الشوارع أمام حركة المرور بعد أن غطت الثلوج أرصفتها. وقالت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء إن الكهرباء انقطعت عن عدة أحياء في المدينة بعد سقوط الأشجار على خطوط الكهرباء، كما تعطل مساران للسكك الحديدية من العاصمة.

وعلى الساحل الجنوبي، اكتست قمم أشجار النخيل الطويلة وكراسي الاستلقاء على الشواطئ باللون الأبيض.

وتتعرض اليونان لأكبر تساقط للثلوج على مدى أكثر من عشر سنوات منذ يوم السبت الماضي، وانخفضت درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر في الشمال مع تساقط نادر للثلوج في أثينا وصولا حتى إلى شواطئها.

وقالت السلطات إن أثينا اضطرت إلى وقف التطعيمات ضد مرض كوفيد-19 مؤقتا. وتخضع أثينا لإجراءات شاملة للعزل العام إثر زيادة إصابات كورونا والتي يعيش فيها نصف سكان اليونان البالغ عددهم 11 مليون نسمة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تخف موجة البرد في مطلع الأسبوع القادم.

قد يعجبك ايضا