التحالف العربي يستهدف مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء

رداً على الهجوم الذي استهدف مطار أبها الدولي في السعودية، استهدفت قوات التحالف العربي بقيادة الرياض مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء، من بينها أنظمة للدفاع الجوي، حسب ما أورده التلفزيون السعودي السبت.

وكان الحوثيون قد شنوا يوم الأربعاء هجوماً صاروخياً على مطار أبها السعودي، وقالت السلطات السعودية إنه أدى إلى إصابة ستة وعشرين شخصاً بينهم نساء وأطفال.

هيومن رايتس: قصف الحوثيين لمطار أبها قد يرقى لمصاف جريمة حرب

منظمة هيومن رايتس ووتش اعتبرت أن قصف الحوثين لمطار أبها يمكن أن يرقى إلى مصاف “جريمة حرب”، ودعا نائب مدير المنظمة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مايكل بايغ، الحوثيين إلى وقف كل الهجمات على البنى التحتية المدنية في السعودية.

كما أكدت المنظمة أن الغارات التي وصفتها بغير المشروعة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن لا تبرر أبداً هجمات الحوثيين على المدنيين السعوديين.

في حين قال مسؤول في الطيران المدني السعودي إن السلطات لا تزال تحقق فيما أعلنه الحوثيون من أنهم أطلقوا صاروخ كروز باتجاه مطار أبها، بينما يعتبر خبراء أنه في حال تم تأكيد ذلك، فإن هذا الهجوم يمثل قفزة كبيرة في القدرات العسكرية للحوثين ومدى دعمهم من قبل ايران.

وكانت السعودية اتهمت إيران الخميس بأنها هي التي أمرت الحوثيين اليمنيين بشن الهجوم على مطار أبها، وحذرت من “عواقب وخيمة” بينما قال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي الجمعة، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت وأسقطت خمس طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

قد يعجبك ايضا