التحالف العربي يدمر طائرتين مسيرتين وصاروخين باليستيين جنوبي السعودية

بعد نحو ساعةٍ من إعلانِ خبرِ اعتراضِ وتدميرِ طائرةٍ مسيّرةٍ استهدفتِ المِنطقة الجنوبية للسعودية، أفاد بيانٌ للتحالف العربي في اليمن بأنَّ الدفاعات الجوية دمَّرت طائرةً مسيّرةً أخرى وصاروخَينِ باليستيَّينِ أُطلقتْ باتّجاهِ المِنطقة الجنوبيّة في السعوديّة.

قوّات التحالف اتَّهمت في بيانِها الحوثيين بارتكاب انتهاكاتٍ جسيمةٍ للقانون الدولي الإنساني، وقالت إنّ قواتِها تتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادرِ التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

وزارة الدفاع تعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين بغارات في مأرب

بموازاة ذلك أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، مقتلَ وإصابةَ العشرات من الحوثيين وتدميرَ آلياتٍ قتاليةٍ تابعةٍ لهم، في قصفٍ جويٍّ نفّذته قوّات التحالف العربي على محافظة مأرب شرقي البلاد.

وزارة الدفاع اليمنية قالت في بيانٍ، إنّ مقاتلات التحالف العربي استهدفت بغاراتٍ جويةٍ مكثّفةٍ مواقعَ وتجمُّعاتِ الحوثيّين في جبهتَي الكسارة والمشجح بمديرية صرواح غربي مأرب.

من جانبٍ آخرَ ذكرت وسائلُ إعلامٍ تابعةٌ للحوثيين أنّ التحالف العربي نفّذ ثماني غاراتٍ جويةٍ على مديرية صرواح غربي اليمن، دون أنْ تُشيرَ إلى طبيعة الأهداف التي طالتها الغارات الجوية أو حجم الخسائر الناجمة عنها.

وتشهد محافظة مأرب اليمنية، منذ أكثر من ثلاثة أشهر، معاركَ محتدمةً بين الجيش اليمني والحوثيين، إثر إطلاق الأخير حملةً عسكريةً للسيطرة على مركز المحافظة.

قد يعجبك ايضا